تصفيات كأس العالم : الإمارات تتجاوز تايلاند بثلاثية لهدف

تصفيات كأس العالم : الإمارات تتجاوز تايلاند بثلاثية لهدف 1

فاز المنتخب الإماراتي على نظيره التايلاندي (3-1) مساء اليوم، على ستاد زعبيل بنادي الوصل بدبي، ضمن المجموعة السابعة للتصفيات الآسيوية المشتركة، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

ورفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى 12 نقطة، وحافظ على المركز الثاني، بفارق نقطتين عن منتخب فيتنام (المتصدر)، والذي تغلب على منتخب إندونيسيا (4-0) مساء اليوم أيضا، على استاد آل مكتوم بنادي النصر بدبي.

وتجمد رصيد تايلاند عند 9 نقاط، وظل في المركز الثالث، بينما بقي إندونيسيا عند نقطة واحدة، في المركز الخامس (الأخير) بالمجموعة السابعة.

وسيطر المنتخب الإماراتي على مجريات المباراة مبكرا، وافتتح كايو التسجيل للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 14، بتسديدة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، مستفيدا من تشتيت خاطئ لدفاع تايلاند.

ورد القائم تسديدة قوية من سوبا تشاي، لاعب منتخب تايلاند في الدقيقة 19، وتصدى سيواراك، حارس تايلاند، لانفراد من علي مبخوت، مهاجم الإمارات، من منتصف الملعب في الدقيقة 27.

وأضاف فابيو دي ليما الهدف الثاني للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 34، برأسية قوية بعد عرضية مثالية من بندر الأحبابي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الإمارات بهدفين دون مقابل.
وأبعد محمود خميس، فرصة مؤكدة من تايلاند، بإبعاد الكرة من على خط المرمى في الدقيقة 48، وسدد الأحبابي كرة قوية لامست يد حارس تايلاند، وتحولت إلى ركلة ركنية في الدقيقة 51.

وتمكن سوفانات مويانتا، من تقليص الفارق في الدقيقة 54، بتسجيله هدفا لمنتخب تايلاند، وسط غفلة من مدافعي الإمارات في التعامل مع لعبة ساقطة، بعد ركلة ركنية أبعدت على حدود منطقة الجزاء.

وفي الوقت بدل الضائع، تمكن محمد جمعة “بيليه” من تسجيل هدف ثالث للمنتخب الإماراتي، وأطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية، معلنا فوز الإمارات وبقائها في دائرة المنافسة على التأهل للتصفيات النهائية للمونديال.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً