تصفيات كأس العالم : إيران تحسم القمة أمام البحرين بثلاثية نظيفة

7 يونيو 2021
تصفيات كأس العالم : إيران تحسم القمة أمام البحرين بثلاثية نظيفة 1

خسر منتخب البحرين من ضيفه الإيراني (صفر/3) في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا، على ستاد البحرين الوطني في العاصمة المنامة.

ورفع المنتخب الإيراني رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني متساوياً مع البحرين بنفس الرصيد، لكن إيران لها مباراتين متبقيتين، عكس البحرين التي تتبقى لها مباراة واحدة فقط، فيما يتصدر العراق المجموعة برصيد 14 نقطة.

دخل هيليوا سوزا مدرب البحرين بتشكيلة مغايرة بنسبة كبيرة عن اللقاء الأول، حيث أشرك محمد السيد جعفر في الحراسة واللاعبين أحمد نبيل وحمد شمسان ووليد الحيام وسيد رضا عيسى في الدفاع، وفي الوسط علي حرم وجاسم الشيخ ومحمد مرهون وعبدالوهاب المالود إضافة إلى مهدي حميدان، وفي خط الهجوم محمد الرميحي.

هدوء تام طغى على بداية المباراة والتي تحفظ فيها الجانبان لجس النبض، قبل أول هجمة لإيران عبر رأسية مهدي طارمي التي تصدى لها حارس البحرين.

ورد على الهجمة مهدي حميدان بتسديدة قوية تصدى لها حارس إيران علي رضا (د 11).

واستطاع حارس البحرين التألق في العديد من الهجمات الإيرانية التي كان أبرزها تسديدة مهدي طارمي (د 20)، إضافة إلى تسديدة أخرى من نفس اللاعب تصدى لهار الحارس جعفر أيضاً (د 30).

ولم يستغل المنتخب البحريني الكرة الخطرة التي سنحت له بعد تمريرة بينية جميلة من عبدالوهاب المالود إلى محمد الرميحي، لكن حارس ايران تصدى للكرة في اللحظة الأخيرة قبل وصولها إلى أقدام محمد مرهون (40)، وانتهى الشوط بالتعادل السلبي.

شكل سيئ

تراجع المنتخب البحريني في الشوط الثاني وظهرت المشاكل الدفاعية، ولم يكن هناك تنظيم مثالي، ما كلف صاحب الأرض هدفين سريعين في غضون 5 دقائق، حيث تمكن سردار آزمون من زيارة شباك البحرين بتسجيله هدفين متتاليين بنفس الطريقة.

حيث تألق مهدي طارمي الذي مرر كرة بينية لآزمون جعلته مواجهاً للحارس وسجل الهدف الأول (53)، قبل أن يضيف سردار الهدف الثاني بتمريرة بينية أيضاً من طارمي.

تغييرات عديدة أجراها هيلوا سوزا بحثاً عن العودة إلى المباراة، لكن لم يتمكن المنتخب البحريني من تشكيل خطورة على مرمى إيران.

وأنهى مهدي طارمي آمال البحرين بالعودة إلى المباراة، مسجلاً الهدف الثالث لفريقه بعد أن استغل هفوة دفاعية في سوء التغطية وسدد كرة أرضية داخل شباك محمد السيد جعفر في الدقيقة 80.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي أهداف لتنتهي المباراة بفوز إيران بثلاثية نظيفة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.