تحضيرات يورو 2020 : منتخب ألمانيا يكتسح لاتفيا بسباعية مقابل هدف

7 يونيو 2021
تحضيرات يورو 2020 : منتخب ألمانيا يكتسح لاتفيا بسباعية مقابل هدف 1

اختتم منتخب ألمانيا تحضيراته لبطولة يورو 2020 باكتساح لاتفيا وديًا (7-1)، اليوم الإثنين، في مباراة جمعتهما على ملعب إسبريت أرينا بمدينة دوسلدورف.

أهداف المانشافت جاءت عن طريق روبن جوسينس في الدقيقة (19)، إلكاي جوندوجان (21)، توماس مولر (27)، كاي هافيرتز (39)، سيرجي جنابري (45+1)، تيمو فيرنر (50) وليروي ساني (76).

وأحرز أليكسيس سافيليفس هدف لاتفيا الوحيد في الدقيقة 75.

أولى محاولات أصحاب الأرض جاءت بعد مرور 4 دقائق على بداية اللقاء عن طريق هافيرتز، الذي أطلق تسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وأهدر مولر فرصة خطيرة بعدما قابل عرضية هافيرتز من الجهة اليسرى، بلمسة مباشرة، لكنه لم يحسن تحويل الكرة إلى داخل الشباك، لتذهب بعيدة تمامًا عن المرمى.

وواصل هافيرتز انطلاقاته من الجهة اليسرى متوغلًا داخل منطقة الجزاء، قبل أن يمرر عرضية أرضية نحو جوسينس، الذي قابل الكرة بتصويبة صاروخية بيسراه إلى داخل الشباك.

ولم يكد المنتخب اللاتفي يستفيق من صدمة الهدف الأول حتى نجح جوندوجان بعد دقيقة واحدة في تعزيز تقدم المانشافت بتسديدة يسارية صاروخية من على حدود منطقة الجزاء.

وكاد كيميتش أن يوقع على هدف ثالث للماكينات الألمانية بعدما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء، ليتسلمها ويطلق تسديدة أرضية زاحفة، إلا أن الكرة ارتطمت في أسفل القائم الأيمن ومرت إلى خارج الملعب.

واستمر الطوفان الألماني على مرمى لاتفيا، لينجح مولر هو الآخر في ترك بصمته بإحراز الهدف الثالث بعدما تلقى تمريرة عرضية من جوسينس، قابلها بلمسة مباشرة في قلب المرمى.

وأنقذ الحارس روبيرتس أوزولس فرصة هدف محقق للألمان بعد تصديه لتسديدة جنابري من داخل منطقة الجزاء، لكنه لم يستطع الذود عن مرماه بعدها بدقيقتين حينما راوغ هافيرتز أحد مدافعي لاتفيا وأرسل عرضية أرضية، لتصطدم الكرة بقدم حارس لاتفيا وتحولت إلى داخل الشباك.

وتسلم جنابري تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء، لكنه لم يضع وقته وأطلقها مباشرة لتخترق شباك حارس لاتفيا، لينتهي الشوط الأول بتقدم الألمان (5-0).

وأجرى المدرب الألماني يواكيم لوف تغييرين مع بداية الشوط الثاني بإقحام ساني وفيرنر، لينجح الأخير في وضع بصمته بعد 5 دقائق فقط على نزوله بعدما وصلته عرضية أرضية من كيميتش، قابلها بلمسة واحدة داخل الشباك.

وجرب مولر حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بعيدة عن مرمى لاتفيا، قبل أن يهدر ساني فرصة هدف محقق بعد تمريرة وصلته من كيميتش بالقرب من المرمى، لكن تسديدته مرت بجوار القائم.

وهدأ إيقاع اللاعب في الدقائق التالية، لا سيما في ظل تقدم الألمان بسداسية، مما دفع لوف لإجراء عدة تغييرات، لمنح الفرصة لعدد أكبر من اللاعبين في البروفة الأخيرة قبل انطلاق يورو 2020.

وفي ظل تراجع لاتفيا وعدم تشكيلها أي خطورة على مرمى الحارس مانويل نوير، قرر هوميلز التقدم لمنطقة جزاء الضيوف، وسنحت له فرصة تسجيل هدف سابع لفريقه، لكن تسديدته ارتطمت في الشباك من الخارج.

وعلى عكس التيار، باغت منتخب لاتفيا مضيفه بهدف رائع من تصويبة صاروخية بعيدة المدى أطلقها سافيليفس، ليفشل نوير في التصدي لها.

ولم تهنأ لاتفيا بالهدف الشرفي لفترة طويلة، إذ نجح ساني بعدها مباشرة في إحراز الهدف السابع للمنتخب الألماني بطريقة مشابهة لأغلب أهداف فريقه في المباراة، إذ قابل عرضية أرضية بلمسة مباشرة نحو الشباك، لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض بسباعية مقابل هدف.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.