منتخب فنلندا يحصد أول ثلاث نقاط له في أول مشاركة له في كأس الأمم الأوروبية

منتخب فنلندا يحصد أول ثلاث نقاط له في أول مشاركة له في كأس الأمم الأوروبية 1

فاز المنتخب الفنلندي على مضيفه الدنماركي 1 /0 اليوم السبت في أول ظهور للفريق الفنلندي في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وحسم منتخب فنلندا الفوز على الدنمارك بالهدف الذي سجله جويل بوهانبالو في الدقيقة 59 من المباراة التي جمعت بينهما في كوبنهاجن ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية بيورو .2020

وكانت الفرصة سانحة أمام المنتخب الدنماركي لحصد نقطة التعادل لكن بيير اميل هوبيرج أهدر ضربة الجزاء التي حصل عليها الفريق في الدقيقة .74

وحصد منتخب فنلندا أول ثلاث نقاط له في أول مشاركة له في البطولة القارية.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في وقت سابق استئناف المباراة بعد توقفها قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول نتيجة تعرض النجم الدنماركي كريستيان إريكسن للانهيار وسقوطه مغشيا عليه.

وانهار إريكسن نجم إنتر ميلان الإيطالي داخل الملعب قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول ، دون أي تدخل من أي لاعب آخر، وحاول الجهاز الطبي لمنتخب الدنمارك علاج اللاعب على مدار عشر دقائق قبل أن يقرر الحكم إيقاف المباراة.

وذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في بيان عبر شبكة “تويتر” للتواصل الإجتماعي “مباراة يورو 2020 في كوبنهاجن توقفت بسبب حالة طبية طارئة”.

والتف لاعبو الدنمارك حول إريكسن، وسط حالة صدمة لجميع من تواجد داخل الملعب.

وبكى بعض لاعبي الدنمارك بعد سقوط إريكسن على الأرض في الدقيقة .43Image

وتوجه لاعبو المنتخب الفنلندي إلى غرف خلع الملابس في الوقت الذي نقل فيه إريكسن إلى خارج الملعب على محفة مع وضع قطعتين كبيرتين من القماش حول جسده وسط التفاف زملائه من حوله.

وطلبت السلطات من الجماهير البقاء في الملعب، فيما كتب اتحاد الكرة الدنماركي عبر شبكة “تويتر” للتواصل الاجتماعي “كريستيان إريكسن فاق وحالته تظل مستقرة، لقد مكث في مستشفى في ريجشوبيتالت لفترة إضافية”.

وسيطر منتخب الدنمارك على الدقائق الأولى من المباراة وكاد جوناس ويند أن يفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس لوكاس هراديكي ببراعة قبل أن يشتتها الدفاع.
ولاحت فرصة جديدة للدنمارك لافتتاح التسجيل في الدقيقة 15 بعد تمريرة من جواكيم مايلي قابلها بيير إيميل هويبيرج برأسية قوية من داخل منطقة الجزاء لكن هراديكي وقف له بالمرصاد.

وضاعت فرصة جديدة لمنتخب الدنمارك في الدقيقة 22 عندما أرسل إريكسن تمريرة متقنة داخل منطقة الجزاء وقابلها توماس ديلاني بضربة رأس قوية لكن الكرة مرت فوق العارضة.

واستمر الوضع على ما هو عليه خلال الدقائق التالية حيث سيطرة مطلقة للفريق الدنماركي يقابلها استبسال دفاعي للاعبي فنلندا والحارس هراديكي دون حدوث أي جديد على مستوى النتيجة.

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول سقط إريكسن على أرض الملعب مغشيا عليه ليتوقف اللعب لعشر دقائق  قبل أن يغادر اللاعبون أرض الملعب.

وبعد نحو ساعتين تم استئناف الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.Image

واستأنف الفريق الدنماركي نشاطه الهجومي بعد مضي سبع دقائق من بداية الشوط الثاني حينما سدد ماتياس ينسن كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت الكرة من فوق المرمى مباشرة.

وضاعت فرصة اخرى لأصحاب الأرض بعد تسديدة قوية من توماس ديلاني من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت من فوق الشباك الفنلندية.

وعلى عكس سير اللعب تقدم منتخب فنلندا بهدف في الدقيقة 59 عن طريق بوهجانبالو بعد تمريرة من جيري أورونن لداخل منطقة الجزاء قابلها بوهجانبالو بضربة رأس قوية لتخدع الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل وتسكن الشباك.

وحصل منتخب الدنمارك على ضربة جزاء في الدقيقة 74 بعد تدخل قوي من باولوس اراجوري على يوسف بولسن، لكن هراديكي تصدى ببراعة لتسديدة بيير إيميل هوبيرج.

وحاول المنتخب الدنماركي أن يستعيد اتزانه سريعا بعد ضربة الجزاء الضائعة، وبالفعل شن الفريق أكثر من هجمة لكن في النهاية لم تحدث أي خطورة على مرمى هراديكي.

ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة ليسجل منتخب فنلندا فوزا تاريخيا خلال مشاركته الأولى بكأس الأمم الأوروبية.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.