المنتخب الإيطالي أول المتأهلين إلى ثمن نهائي “يورو 2020”

16 يونيو 2021
المنتخب الإيطالي أول المتأهلين إلى ثمن نهائي "يورو 2020" 1

حقق منتخب إيطاليا فوزًا سهلاً على حساب نظيره سويسرا، بثلاثة أهداف دون مقابل، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الأوليمبيكو، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بيورو 2020.

أحرز مانويل لوكاتيلي الهدفين الأول والثاني للمنتخب الإيطالي في الدقيقتين (26 و52)، فيما أحرز شيرو إيموبيلي الهدف الثالث في الدقيقة (89).

وبهذا الفوز، تأهل الأزوري رسميًا إلى الدور الـ16 بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد سويسرا عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

جاءت الفرصة الأولى في المباراة بالدقيقة العاشرة، بعد عرضية متقنة من سبينازولا من الجهة اليسرى، ارتقى لها إيموبيلي وحولها برأسية مرت فوق عارضة الحارس سومير.

وتمكن كيليني من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 19، بعد ركلة ركنية نفذت داخل المنطقة لتسقط الكرة أمامه على حدود منطقة الـ6 ياردة، ليطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى بالشباك، لكن الحكم عاد لتقنية الفيديو وألغى الهدف بداعي لمسة يد على كيليني.

وفي الدقيقة 26، نجح لوكاتيلي في تسجيل الهدف الأول في اللقاء لإيطاليا، بعد جملة مميزة بين لاعبي الأزوري، عقب هجمة مرتدة وصلت إلى بيراردي في الجهة اليمنى لينطلق ويتوغل ويمرر كرة عرضية أرضية ليسدد لوكاتيلي الكرة في الشباك.

وسنحت فرصة مزدوجة لإيطاليا بالدقيقة 33، بعدما حاول إيموبيلي تسديد الكرة أثناء خروج الحارس سومير، لتضرب بيده وترتد إلى إنسيني الذي سدد الكرة في المرمى لحظة خروج الحارس، لكن المدافع أبعدها.

لوكاتيلي ضاعف النتيجة بهدف ثاني بالدقيقة 52، بعدما استلم نجم المنتخب الإيطالي الكرة على حدود منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة صاروخية بقدمه اليسرى على يسار الحارس سومير الذي اكتفى بالوقوف ومشاهدة الكرة وهي تسكن مرماه.

وحاول شاكيري تقليص النتيجة لسويسرا، واستلم الكرة بعد منتصف الملعب ليتوغل باتجاه المنطقة، ليطلق تسديدة قوية لكنها علت عارضة الحارس جيجي دوناروما.

وفي أول فرصة حقيقية لسويسرا، تألق دوناروما وتصدى لفرصة مزدوجة بعدما أبعد تسديدة زوبير من جهة اليسار لترتد إلى اللاعب نفسه مرة أخرى ويمرر كرة عرضية أمام المرمى، لكن دوناروما نجح في التصدي لها مجددًا بالدقيقة 63.

وفي الدقيقة 73، أهدر إيموبيلي فرصة مضاعفة النتيجة بهدف ثالث، بعدما استلم تمريرة في عمق الدفاع وانطلق من الناحية اليسرى، ليسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس سويسرا.

وبعد ثواني قليلة عاد إيموبيلي ليهدر فرصة أسهل من الفرصة الأولى، بعدما استلم تمريرة من كييزا وانفرد بها من جهة اليسار، ليطلق تسديدة صاروخية مرت فوق مرمى سومير.

ونجح إيموبيلي في تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 89، بعد كرة وصلته خارج منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة سكنت شباك سومير، ولتنتهي المباراة بفوز إيطاليا (3-0).

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.