يورو 2020 : بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتبلغ ثمن النهائي

17 يونيو 2021
يورو 2020 : بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتبلغ ثمن النهائي 1

حجزت بلجيكا مقعدها في ثمن نهائي اليورو، بعدما قلبت تأخرها بهدف إلى فوز (2-1) على حساب الدنمارك، اليوم الخميس، ضمن لقاءات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات.

ثنائية بلجيكا حملت توقيع ثورجان هازارد (54) وكيفن دي بروين (70)، بينما سجل هدف الدنمارك الوحيد يوسف بولسن في الدقيقة الثانية.

وبتلك النتيجة، رفعت بلجيكا رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، بينما تتذيل الدنمارك الترتيب دون رصيد.

افتتحت الدنمارك التسجيل سريعًا في الدقيقة الثانية، بعدما أخطأ ديناير في تمرير الكرة، ليفتكها هويبرج ويمررها إلى بولسن داحل منطقة الجزاء، الذي سدد بدوره كرة أرضية سكنت الشباك.

وحاولت بلجيكا الرد سريعًا، بعدما أرسل تيليمانس عرضية داخل منطقة الجزاء، تابعها ميرتينز برأسية ضعيفة، أمسك بها شمايكل.

وكادت الدنمارك أن تضيف الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة، بعدما تلاعب مايهلي بألديرفيرلد في الجانب الأيسر من منطقة الجزاء، لينفرد بكورتوا ويسدد كرة أرضية تألق الحارس في التصدي لها.

وواصلت الدنمارك زحفها الهجومي، بعدما أرسل مايهلي عرضية ارتقى لها واس مسددًا رأسية، أمسك بها كورتوا بسهولة في الدقيقة السادسة.

وتوقف اللقاء في الدقيقة العاشرة من أجل تحية إريكسن، حيث وقف اللاعبون وحكم المباراة يصفقون في أرض الملعب، كما صفقت الجماهير في المدرجات مع رفع لافتات تحمل اسم اللاعب لدعمه.

وهدأت المباراة في الدقائق التالية، حتى عاد واس للظهور من جديد في الدقيقة 26 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ذهبت أعلى العارضة.

وتلاعب دامسجارد بفيرتونخين وثورجان هازارد في الدقيقة 35، قبل أن يسدد كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم.وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، سدد برايثوايت كرة من داخل منطقة الجزاء، ذهبت بعيدًا عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الدنمارك.

وبدأت الدنمارك، الشوط الثاني بتسديدة أرضية من ديلاني من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 48، مرت إلى جوار القائم.

ونجحت بلجيكا في تعديل النتيجة في الدقيقة 54، بعدما انطلق لوكاكو في الجانب الأيمن متخطيًا كاير، ومرر الكرة إلى البديل دي بروين، الذي تلاعب بدفاع الخصم، قبل أن يمرر كرة سحرية لثورجان هازارد الخالي من الرقابة، والذي سجل بسهولة في شباك شمايكل.

وحاول مايهلي، مباغتة كورتوا بتسديدة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 68، إلا أن الحارس البلجيكي تصدى لها.

ونجحت بلجيكا في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 70، بعد سلسلة من التمريرات السريعة بين لوكاكو وثورجان وإيدين هازارد، حتى وصلت الكرة إلى دي بروين الخالي من الرقابة الذي سدد صاروخية أرضية من على حدود منطقة الجزاء، سكنت الشباك.

وبحثت الدنمارك عن تسجيل هدف التعادل، بتسديدة أرضية من برايثوايت من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 75، تصدى لها كورتوا.

ورد عليه دي بروين بعدها مباشرة بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء، ذهبت ضعيفة في يد شمايكل.

وكادت الدنمارك أن تسجل التعادل في الدقيقة 87، بعدما ارتقى برايثوايت لعرضية داخل منطقة الجزاء، مسددًا رأسية اصطدمت بالعارضة.

وسدد يانسين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 89، مرت بقليل إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز بلجيكا (2-1).

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.