هلال شلغوم العيد يفوز على اتحاد عنابة ويضمن رسميا لعب دورة الصعود للمحترف الأول الجزائري

هلال شلغوم العيد يفوز على اتحاد عنابة ويضمن رسميا لعب دورة الصعود للمحترف الأول الجزائري 1

توج هلال شلغوم العيد بلقب مجموعة الشرق بفضل فوزه على وصيفه اتحاد عنابة (1-0)، اليوم السبت، بمناسبة إجراء مباريات الجولة الـ 21 لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم، ليلتحق ببطل مجموعة الغرب فريق مستقبل وادي سلي، ليخوضا سويا دورة اللقب، في انتظار هوية بطل مجموعة الوسط التي ستلعب في الجولة الأخيرة بين أمل الأربعاء الذي يوجد في أحسن رواق مقارنة بوصيفه شبيبة بجاية.

وقبل خوض الجولة الأخيرة، حسمت الأمور نهائيا في مجموعة الشرق، بتأهل هلال شلغوم العيد رسميا إلى التنافس ضمن دورة اللقب بفضل فوزه على ملاحقة المباشر على ورقة الصعود، اتحاد عنابة بنتيجة (1-0)، موسعا الفارق بينمها إلى خمس نقاط، بمعية اتحاد خنشلة (38 ن) الفائز على دفاع تاجنانت (4-2).

كما ترسم نزول الفرق الأربعة نحو القسم الأسفل، بداية بجمعية الخروب التي لم يشفع لها فوزها بملعب شباب اولاد جلال (3-1) ليغادر الفريقان الرابطة الثانية سويا باحتلال “الجمعية” الصف التاسع (22 ن) ثم اولاد جلال (العاشر، 20 ن)، حيث سيرافقها كل من دفاع تاجنانت و مولودية باتنة المتواجدان بنفس المركز والرصيد (الـ11، 20 ن).

وفي مجموعة الوسط، استفاد الرائد أمل الأربعاء من تعثر مطادره شبيبة بجاية بميدانه ليصبح الفارق نقطتين في انتظار الجولة الأخيرة لترسم تأهله إلى خوض

دورة اللقب.



فقد تفوق أمل الأربعاء بثنائية نظيفة على ضيفه مولوية بجاية (2-0)، لينفرد بكرسي الريادة برصيد 40 نقطة وبفارق خطوتين عن ملاحقه شبيبة بجاية (38 نقطة) إثر تعادله بقواعده أمام نجم بن عكنون (1-1)، لتأتي المولودية البجاوية في المركز الثالث (35 نقطة). وسينتظر “الأمل” الجولة الأخيرة التي سيلعب فيها ضد جاره اتحاد البليدة (سقط رسميا) أين يتوجب عليه كسب النقاط الثلاث لضمان ورقة التأهل لخوض دورة اللقب دون الاكتراث بنتيجة الشبيبة.

في وسط الترتيب، رسم رائد القبة بقاءه بالفوز على وداد بوفاريك (2-1)، أما في قاع الترتيب، فقد ترسم سقوط اتحاد البليدة (الـ12، 9 ن) و وفاق المسلية (الـ11، 7 ن) إلى القسم الأدنى.

في حين يتواصل الترقب إلى غاية الجولة الـ22 والأخيرة للحسم في هوية الفريقين اللذان سيغادران بطولة الثانية بين كل من شباب بني ثور (الثامن، 28 ن)، أمل بوسعادة (التاسع، 26 ن) و اتحاد الأخضرية (العاشر، 26 ن).

وأخيرا في المجموعة الغرب، أكد مستقبل وادي سلي أحقيته بالمركز الأول وضمانه ورقة الصعود لخوض دورة اللقب، بفوزه على ضيفه شباب عين وسارة (2-0)، ليعزز مركزه في الصدارة (50 ن).

الجديد كان في أسفل جدول الترتيب بترسيم سقوط اتحاد الرمشي (الـ11، 19 نقطة) و متذيل الترتيب أولمبي أرزيو (11 نقطة) في انتظار الجولة الأخير لإسدال الستار على الموسم الرياضي والتعرف على الفريقين اللذان سينزلان بين أربعة فرق المتواجدة في الصف السابع إلى العاشر.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.