شبيبة القبائل تعود بفوز هام من ميدان القطن الكاميروني

20 يونيو 2021
شبيبة القبائل تعود بفوز هام من ميدان القطن الكاميروني 1

وضع نادي شبيبة القبائل قدما في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، إثر عودته بفوز ثمين، من ملعب القطن الكاميروني (2-1)، اليوم الأحد، في ذهاب نصف نهائي المسابقة.

ثنائية الشبيبة سجلها، أحمد كروم (ق47)، وبيير إتامي بالخطأ في مرماه (ق 62)، فيما أحرز لامبيرت أريانا هدف القطن الوحيد في الدقيقة 29.

وقدم النادي القبائلي، الشوط الأول بشكل مميز للغاية، حيث فرض سيطرته أمام مضيفه، وكان قريبا في أكثر من مناسبة من التقدم في النتيجة، لكن غالبية محاولاته باءت بالفشل.

وجاءت أولى فرص المواجهة، في الدقيقة 20، حيث تلقى بن شريفة تمريرة طويلة داخل منطقة العمليات، قبل أن يمرر كرة خلفية لزميله، بن شعيرة الذي سدد كرة قوية مرت فوق العارضة.

لاعبو الشبيبة واصلوا محاولاتهم ودائما عبر بن شريفة، الذي توغل على الرواق، في الدقيقة 26 قبل أن يمنح كرة على طبق من ذهب لزميله بن سايح، غير أن تسديدة الأخير شتتها الدفاع قبل أن تبلغ المرمى.

رد فعل القطن لم يتأخر كثيرا، حيث نفذ تشودي مخالفة من على بعد 30 مترا، في الدقيقة 29، تكفل الهداف لامبيرت أريانا، بتحويلها إلى الشباك برأسية قوية.

بعدها كثف لاعبو الشبيبة محاولاتهم، ونجحوا في إدراك التعادل في الدقيقة 44، حيث تابع بن شعيرة كرة مرتدة من الدفاع بتوزيعة دقيقة، أخطأ حارس المرمى الكاميروني في تشتيتها، لتصل إلى كروم الذي لم يتوان في إسكانها الشباك.

وفي الشوط الثاني، أسدى المدرب لافاني تعليمات للاعبيه بضرورة التكتل في الخلف، والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، وهو ما أثمر هدفا ثانيا في الدقيقة 62، حيث مرر بن شعيرة كرة لآيت عبد السلام، الذي حاول بدوره إيصالها لبن شعيرة، لكن الكرة ارتطمت بالمدافع إتامي، وتحولت بالخطأ إلى المرمى.

بعدها كثف لاعبو القطن حملاتهم الهجومية، وفرضوا ضغطا على مرمى الحارس بن بوط، الذي كادت شباكه أن تستقبل هدفا ثانيا، عبر تشودي الذي سدد كرة مرتدة من الحارس، صدها سوياد من على خط المرمى.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.