شبيبة القبائل تعود بفوز هام من ميدان القطن الكاميروني

شبيبة القبائل تعود بفوز هام من ميدان القطن الكاميروني 1

وضع نادي شبيبة القبائل قدما في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، إثر عودته بفوز ثمين، من ملعب القطن الكاميروني (2-1)، اليوم الأحد، في ذهاب نصف نهائي المسابقة.

ثنائية الشبيبة سجلها، أحمد كروم (ق47)، وبيير إتامي بالخطأ في مرماه (ق 62)، فيما أحرز لامبيرت أريانا هدف القطن الوحيد في الدقيقة 29.

وقدم النادي القبائلي، الشوط الأول بشكل مميز للغاية، حيث فرض سيطرته أمام مضيفه، وكان قريبا في أكثر من مناسبة من التقدم في النتيجة، لكن غالبية محاولاته باءت بالفشل.

وجاءت أولى فرص المواجهة، في الدقيقة 20، حيث تلقى بن شريفة تمريرة طويلة داخل منطقة العمليات، قبل أن يمرر كرة خلفية لزميله، بن شعيرة الذي سدد كرة قوية مرت فوق العارضة.

لاعبو الشبيبة واصلوا محاولاتهم ودائما عبر بن شريفة، الذي توغل على الرواق، في الدقيقة 26 قبل أن يمنح كرة على طبق من ذهب لزميله بن سايح، غير أن تسديدة الأخير شتتها الدفاع قبل أن تبلغ المرمى.

رد فعل القطن لم يتأخر كثيرا، حيث نفذ تشودي مخالفة من على بعد 30 مترا، في الدقيقة 29، تكفل الهداف لامبيرت أريانا، بتحويلها إلى الشباك برأسية قوية.

بعدها كثف لاعبو الشبيبة محاولاتهم، ونجحوا في إدراك التعادل في الدقيقة 44، حيث تابع بن شعيرة كرة مرتدة من الدفاع بتوزيعة دقيقة، أخطأ حارس المرمى الكاميروني في تشتيتها، لتصل إلى كروم الذي لم يتوان في إسكانها الشباك.

وفي الشوط الثاني، أسدى المدرب لافاني تعليمات للاعبيه بضرورة التكتل في الخلف، والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، وهو ما أثمر هدفا ثانيا في الدقيقة 62، حيث مرر بن شعيرة كرة لآيت عبد السلام، الذي حاول بدوره إيصالها لبن شعيرة، لكن الكرة ارتطمت بالمدافع إتامي، وتحولت بالخطأ إلى المرمى.

بعدها كثف لاعبو القطن حملاتهم الهجومية، وفرضوا ضغطا على مرمى الحارس بن بوط، الذي كادت شباكه أن تستقبل هدفا ثانيا، عبر تشودي الذي سدد كرة مرتدة من الحارس، صدها سوياد من على خط المرمى.

مواضيع ذات صلة

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 2

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 3

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا 4

23 أبريل 2024 - 22:58

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 5

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية 6

23 أبريل 2024 - 22:36

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 7

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.