إنفانتينو “الفيفا ستدافع دائما عن تنظيم المنافسات في إطار الهيكل الهرمي”

إنفانتينو "الفيفا ستدافع دائما عن تنظيم المنافسات في إطار الهيكل الهرمي" 1

دافع جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن “كرة قدم أكثر رعاية للصحة وأقل تمييزا وأكثر تنافسية”، خلال مشاركته في فعاليات النسخة الثانية من منتدى وكالة الأنباء الإسبانية الرياضي (EFE Sport Business Days).

وفي لقاء تحت عنوان “رؤية تكاملية لمستقبل كرة القدم العالمية”، دعا إنفانتينو إلى الاستماع إلى جميع الأطراف لصياغة جدول زمني دولي، يتسم بكونه يحتوي على أقل معدل من المباريات “غير ذات الفائدة”.

وأكد السويسري أن الفيفا “ستدافع دائما عن تنظيم المنافسات في إطار الهيكل الهرمي لكرة القدم”، مشددا دائما ما على أهمية الحوار، لدى الحديث عن مشروع “دوري السوبر” المثير للجدل.

كما توقع إنفانتينو، نمو الإيرادات ذات الصلة ببطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في قطر 2022 وكرة القدم النسائية خلال العقد المقبل.وأكد رئيس الفيفا، ضمان الالتزام بالشفافية عند اختيار مقرات النسخ المختلفة من مونديال كرة القدم.

وفي المنتدى الذي تنظمه وكالة مع مجموعة (بيست أوبشن ميديا)، أشاد الزعيم السويسري بمهرجان كرة القدم الذي تشهدها أوروبا خلال هذه الأيام، في إشارة إلى بطولة أمم أوروبا (يورو 2020).

وبسؤاله عن دور المساهمات المالية من جانب الفيفا في خفض التوتر المالي الناتج عن أزمة فيروس كورونا، قال إنفانتينو “إنها ليست كافية أبدا، لكنها لعبت دورا حيويا في بقاء كرة القدم في العديد من البلدان”.

وتابع: “بفضل الموقف القوي غير العادي من جانب الفيفا والعمل المبذول خلال السنوات الأخيرة، تمكنا من اقتراح خطة المساعدة هذه بقيمة 1.5 مليار دولار، وهو أمر لم تستطع أي منظمة رياضية أخرى القيام به”.

وأوضح أنه “في أوروبا، هناك العديد من الحكومات التي ساعدت كرة القدم، ولكن في معظم دول العالم، لولا هذه المساعدة التي تذهب إلى كرة القدم المخصصة للهواة والسيدات والشباب، لكانت كرة القدم قد توقفت لسنوات عديدة. إنه دور الفيفا”.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً