المكتب الفيديرالي يحسم التمثيل الجزائري في المنافسات الإفريقية يوم 29 جويلية

المكتب الفيديرالي يحسم التمثيل الجزائري في المنافسات الإفريقية يوم 29 جويلية 1

سيجتمع المكتب الفيديرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم يوم الخميس المقبل (سا 00ر10) للفصل خاصة في الموضوع الشائك المتعلق بالتمثيل الجزائري في رابطة الأبطال الإفريقية و كأس الكونفدرالية، حيث ستجري عملية قرعتهما يوم 15 أغسطس “على أقصى تقدير”، أي قبل اسدال الستار على بطولة الرابطة الأولى المقرر خلال الأسبوع الثالث من شهر أغسطس.

و أوضح نائب رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم و المسؤول عن لجنة كرة القدم المحترفة, ياسين بن حمزة, يوم الجمعة, على أمواج الإذاعة الوطنية قائلا: “صحيح أن الوضعية صعبة, طالما وأنه لا زالت هناك ست جولات على انتهاء الموسم الكروي. لقد تطرقنا لعدة احتمالات لتعيين الأندية التي ستشارك في المنافسات القارية, لكننا سنتوصل إلى حلول. سيطرح الموضوع خلال الاجتماع القادم للمكتب الفيديرالي”.

و كانت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) قد أعلنت يوم الاثنين الماضي بأن عملية القرعة للأدوار التمهيدية لمنافسات الأندية لموسم 2021-2022 ستجري يوم 15 أغسطس “على أقصى تقدير”, على أن تنطلق المنافسات يوم 10 سبتمبر.

هذا الأمر يضع الاتحادية الجزائرية في ورطة, طالما و أن البطولة لم تنته بعد, خاصة و أن الصراع على “البوديوم” لا زال على أشده قبل ست جولات.


و في بيان له, طالب وفاق سطيف, الرابطة الوطنية بتحديد تواريخ مباريات تسوية الرزنامة, “تفاديا لترتيب محتمل للنتائج” مع اقتراب نهاية الموسم الكروي.

و يبقى المركز الأول للوفاق مهددا من طرف ملاحقه المباشر شباب بلوزداد الذي يتأخر عن الرائد بنقطة واحدة لكنه يتوفر على مباراة مؤجلة يجريها بميدانه أمام شبيبة القبائل. و بإمكان “الكناري” خلط كل الأوراق طالما وأنه يتوفر على أربع مباريات متأخرة و التي قد تجعله في حال تحقيق مشوار دون خطأ, في ريادة الترتيب رفقة وفاق سطيف.

بالإضافة إلى تعيين ممثلي الجزائر في المنافسات القارية, سيفصل المكتب الفيديرالي في صيغة المنافسة المقررة الموسم المقبل, حيث يتوفر على اقتراحين سيتم طرحهما على أعضاء المكتب : بطولة كلاسيكية ب18 ناديا من 34 جولة أو بطولة بمجموعتين تضم كل مجموعة 9 أندية و مرحلة نهائية (“بلاي أوف”).

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.