السعودية تنهزم أمام ألمانيا بمنافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد طوكيو

السعودية تنهزم أمام ألمانيا بمنافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد طوكيو 1

ودع المنتخب السعودي الأولمبي، دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، بعد خسارته أمام ألمانيا بنتيجة (2-3)، في المباراة التي أقيمت على ستاد نيسان بيوكاهما، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.
سجل ثنائية السعودية اللاعب سامي النجعي “هدفين” في الدقيقتين (60 و50)، بينما سجل ثلاثية ألمانيا كل من أميري وأتشي وأودوخاي في الدقائق (12، 43، 75).

وبهذا الفوز يرفع المنتخب الألماني رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث خلف البرازيل المتصدر وكوت ديفوار الوصيف، ولكل منهما 4 نقاط.

في المقابل، يظل المنتخب السعودي في ذيل الترتيب بدون رصيد من النقاط، ويودع البطولة بشكل رسمي بعد خسارتين على التوالي من كوت ديفوار وألمانيا.

اندفاع ألماني

بدأ المنتخب الألماني المباراة باندفاع كبير، وهدد مرمى المنتخب السعودي عند الدقيقة الثالثة، بواسطة راغنار أتاشي، الذي سدد الكرة بجانب القائم الأيمن.

واخترق إدوارد لويين، دفاع المنتخب السعودي، عند الدقيقة الخامسة، وسدد تسديدة أرضية قوية، تصدى لها الحارس محمد الربيعي.

واستغل الأخضر اندفاع المنتخب الألماني، وكاد عبد الله الحمدان أن يمنح التقدم للأخضر، عند الدقيقة السابعة، بعد أن استفاد من تمريرة رائعة من سالم الدوسري، لكن ألغى الحكم هدف الحمدان بسبب وجود لمسة يد.

وترجم ناديم أميري أفضلية المنتخب الألماني، بعدما سجل هدف التقدم عند الدقيقة الحادية عشر، مستفيدا من الأخطاء الدفاعية في صفوف الأخضر.

واستفاق الأخضر بعد الهدف الألماني، وتمكن لاعبوه من المحافظة على الكرة، وانطلق سالم الدوسري وسدد تسديدة قوية ارتدت من الحارس الألماني، ليتابعها سامي النجعي في الشباك، مدركا التعادل عند الدقيقة 30.

عودة سعودية

ولم يهنأ المنتخب السعودي كثيرا بالتعادل، حيث عاد المنتخب الألماني للتقدم مجددًا في الدقيقة 43، عن طريق مهاجمه راغنار أتشي، مستغلا سوء تمركز الدفاع.

وفي الشوط الثاني رمى المنتخب السعودي بثقله في الهجوم، محاولا إدراك التعادل، وعاد سامي النجعي ليمنح التعادل للأخضر في الدقيقة 50.

وزادت أوجاع المنتخب الألماني بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه أموس بيبر عند الدقيقة 67.

وزج مدرب الأولمبي السعودي سعد الشهري،  باللاعب عبد الرحمن غريب، عوضا عن أيمن الخليف، محاولا زيادة الصغط في منتصف الملعب.

ضربة قاتلة

ومن خطأ دفاعي عند الدقيقة 75، تمكن فيليكس أودوخاي من إضافة الهدف الثالث للمنتخب الألماني، لينتهي اللقاء بهذه النتيجة.

وتواصل منافسات كرة القدم الأولمبية، عنادها للأخضر السعودي، بنيله الهزيمة الثامنة، بعد 6 خسائر سابقة في دورتي لوس أنجلوس 1984، وأتلانتا 1996.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً