الرابطة الأولى : شباب قسنطينة و اتحاد الجزائر في قمة الجولة الرابعة عشرة

الرابطة الأولى : شباب قسنطينة و اتحاد الجزائر في قمة الجولة الرابعة عشرة 1

سيكون شباب بلوزداد و ملاحقوه المباشرون مولودية الجزائر و شباب قسنطينة و وفاق سطيف، مرشحين مبدئيا للفوز خلال فعاليات الجولة الرابعة عشرة  لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم المقررة كامل مبارياتها يوم الجمعة.

فحامل اللقب خلال الموسمين الفارطين و رائد ترتيب البطولة حاليا، شباب بلوزداد (1 – 27 ن)، مرشح فوق العادة  للفوز على ضيفه مولودية وهران (13 – 12 ن)، بهدف محو هزيمته المسجلة بميدانه  في الجولة ال 12 على يد شبيبة القبائل (0-1). أما “الحمراوة” الذين يمرون بفترة عصيبة  فتبدو مهمتهم معقدة للغاية . و كان الشباب قد  عاد بكامل الزاد من الشلف (1-2) في الجولة 13 في حين اكتفت المولودية بتعادل بطعم الهزيمة أمام الجار سريع غليزان (1-1).

ويحتضن ملعب بن عبد المالك بقسنطينة، قمة الجولة ال 14 التي تجمع شباب قسنطينة و اتحاد الجزائر . فالسنافر (4 – 23 ن) الذين انهزموا في بسكرة (0-2) مطالبون بالثأر لأنصارهم الأوفياء، لكن المهمة ليست باليسيرة أمام اتحاد الجزائر (9 – 19 ن) الذي لم يكن راضيا بتعادله أمام الجار العاصمي المولودية، والذي يرغب في استعادة النقاط الضائعة أما أصحاب اللونين، “الأخضر و الأسود” الذين يصعب النيل منهم أمام جمهورهم.

وتستضيف مولودية الجزائر (3 – 24 ن) المنتشية بتعادل ثمين أمام اتحاد الجزائر،  الصاعد الجديد هلال شلغوم العبد (13 – 13 ن) الذي تحسنت نتائجه في الجولات الاخيرة. فالعاصميون الذين لم ينهزموا منذ لقاء شباب قسنطينة (3-0) عازمون على تدعيم موقعهم ضمن ثلاثي المقدمة، مع توخي الحذر امام تشكيلة الهلال التي تبدو أنها تأقلمت مع متطلبات المستوى العالي.

ويتنقل الفريق الأخر المتواجد في مقدمة الجدول، شبيبة الساورة (2 – 24 ن) إلى المدية لملاقاة الأولمبي (10 – 14 ن). و كان ممثل مدينة بشار قد أمطر قي لقائه الأخير شباب بارادو برباعية كاملة في الوقت الذي تلقى فيه الأولمبي أربعة اهداف امام امل الاربعاء. فإذا كان ممثل الجنوب الغربي يأمل في العودة بنقاط الفوز، فان رفاق مهاجم المدية بعلي،مصممون على وضع حد لسلسلة الهزائم، و ذلك بعد بداية موسم موفقة.

ويستقبل وفاق سطيف (4 – 23 ن) بملعب 8 ماي 1945، أمل الاربعاء (10 – 14 ن). و سيعمل “النسر الأسود” الذي كانت نتائجه متذبذبة على تحقيق الفوز أمام الأمل الذي استعاد الأمل بعد فوزه الثاني على التوالي أمام أولمبي المدية، والذي يأمل العودة بنتيجة موفقة من الهضاب العليا.

أما نادي بارادو (7 – 21 ن) الذي لم يحرز اي نقطة في مبارياته الثلاثة الأخيرة، فسيواجه بملعب الدار البيضاء، اتحاد بسكرة (6 – 22 ن)  الذي استعاد عافيته في الجولات الأخيرة، و أطاح الأسبوع الماضي بشباب قسنطينة (2-0). و ستكون هذا المباراة بين فريقين يرغبان في الاقتراب  من كوكبة الطليعة، مفتوحة على كل الاحتمالات.

وتتنقل شبيبة القبائل (7 – 21 ن) إلى تلمسان لمواجهة الوداد المحلي الذي يقبع في الصف الأخير برصيد 6 نقاط، و هي تفكر في مباراة يوم 26 يناير بتيزي وزو أمام روايال ليوبارز الاسواتيني في منافسة كأس الكونفدرالية. وسيكون رفاق الهداف نزلة مرشحين بقوة للفوز أمام تشكيلة تبدو أنها استسلمت للأمر الواقع.

أما المباراتان الأخيرة لهذه الجولة، فتخصان أندية أسفل الترتيب ويتعلق الأمر بسريع غليزان و نجم مقرة اللذين يتقاسمان المركز ال 16 بعشر نقاط و اللذين سيلعبان مصيرهما في هذا القسم باستضافتهما على التوالي نصر حسين داي (11 – 14 ن) و جمعية أولمبي الشلف (15 – 11 ن) و هما تشكيلتان دون مردود إيجابي خارج ديارهما.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.