المنتخب المصري يتأهل لدور ثمن النهائي من كأس الأمم الإفريقية

المنتخب المصري يتأهل لدور ثمن النهائي من كأس الأمم الإفريقية 1

حجز منتخب مصر بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون بعد الفوز على شقيقه السودان بنتيجة (1-0) مساء اليوم الأربعاء في ختام المجموعة الرابعة.
سجل اللاعب محمد عبد المنعم هدف الفوز في الدقيقة 35 بعد محاولات عديدة للفراعنة على المرمى السوداني.

وحسم الفراعنة بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط ويواجه متصدر المجموعة الخامسة بينما ودع منتخب السودان برصيد نقطة واحدة بقيادة المدرب برهان تية.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى بين الفريقين ولكن التفوق على مجريات الأمور كان لصالح الفراعنة.

بدأ المنتخب المصري المباراة بضغط هجومي وتحركات سريعة من جانب صلاح مع تسديدة من جانب النني علت العارضة ورد صقور الجديان بتسديدة فوق العارضة.

مصطفى محمد كاد أن يغالط الحارس بضربة رأس مرت بجوار القائم ؛ وضاعت محاولة جديدة للفراعنة من عرضية أيمن أشرف التي لم يستغلها مصطفى محمد.

أضاع عمر كمال فرصة خطيرة من انطلاقة سريعة وتسديدة أبعدها الدفاع ثم عرضية أبعدها مازن محمدين ووجه الأخير تسديدة مباغتة فوق العارضة.

ضاعت رأسية خطيرة من مصطفى محمد نجم الفراعنة من عرضية متقنة من عبد الله السعيد ؛ وأحرز محمد عبد المنعم هدف التقدم للفراعنة في الدقيقة 35 من ضربة رأس قوية.

تعرض عمر مرموش للإصابة بعد التحام قوي مع الصادق الجريق وأبعد الحارس محمد مصطفى تسديدة عبد الله السعيد وواصل حارس السودان تألقه وخرج الشوط الأول بالتقدم المصري.

أشرك منتخب السودان الثلاثى ياسين حامد والحارس علي أبو عشرين وجمعة عمر في بداية الشوط الثاني ؛ وضاعت فرصة للمنتخب السوداني بتسديدة قوية ثم عرضية أبعدها الشناوي.

ضاعت تسديدة من السولية بينما أشرك منتخب مصر لاعبه أحمد سيد زيزو على حساب عبد الله السعيد مع محاولة من صلاح بتسديدة أبعدها الحارس.

أضاع السولية فرصة خطيرة للفراعنة مع تمريرة رائعة من مرموش الى صلاح الذي مرر للاعب الوسط ولكنه سدد فوق العارضة ؛ وشارك تريزيجيه على حساب مرموش في الدقيقة 66.

أشرك منتخب السودان لاعبه عبد الرزاق عمر ؛ ونشط صقور الجديان بشكل واضح مع تسديدة قوية من جانب محمد عبد الرحمن أبعدها الشناوي الذي انقذ عرضية خطيرة للسودان أيضاً.

نال محمد عبد المنعم مدافع الفراعنة البطاقة الصفراء ؛ ودفع منتخب مصر بالثنائي حمدي فتحي ومروان حمدي على حساب السولية ومصطفى محمد.

كاد أبو عشرين أن يرتكب هفوة قاتلة بتمرير خاطئ لم يستغله زيزو ثم عرضية أخرى للفراعنة أبعدها الدفاع السوداني.. وحاول صلاح بأداء فردي ولكن بلا فاعلية وخرج اللقاء بالفوز المصري.

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.