مصطفى غربال لإدارة مباريات كأس العالم للأندية

مصطفى غربال لإدارة مباريات كأس العالم للأندية 1

كشفت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن أسماء 23 حكماً، وقع عليهم الاختيار لإدارة مباريات كأس العالم للأندية التي تقام بالعاصمة الإماراتية أبوظبي بالفترة من 3 إلى 12 فبراير/شباط المقبل.
وتم اختيار 15 حكماً يشكلون 5 أطقم، بواقع 5 حكام ساحة، و10 حكام مساعدين، بالإضافة إلى 7 حكام لتقنية الفيديو، كما تم اتختيار حكما احتياطيا واحدا للدعم.

ومن المقرر أن يجري جميع الحكام المُختارين استعداداتهم النهائية في الإمارات قبل أيام قليلة من انطلاق البطولة، وهؤلاء الحكام يمثلون جميع الاتحادات القارية التابعة لـ”فيفا”.

وتتصدر القارة الأوروبية المشهد، بمشاركة 6 حكام، ومنهم 3 حكام لتقنية الفيديو، مقابل 5 حكام من أمريكا الجنوبية، و4 حكام من “كونكاكاف”، ومثلهم من القارة الآسيوية.

وتظهر قارة أفريقيا في القائمة بـ3 حكام ميدانيين فقط، من دون أي حكم فيديو، وسيكون حكم الدعم دافيد ياريبوينن، الممثل الوحيد لاتحاد أوقيانوسيا.

وتأتي فرنسا والأرجنتين في الواجهة، بعد اختيار 4 حكام من كل دولة، وبينهم واحد فقط لتقنية الفيديو، ومنهم الطاقم الفرنسي، بقيادة حكم الساحة الشهير، كليمنت توربين.

وحصل توربين، على جائزة أفضل حكم في فرنسا عام 2016، قبل أن يشارك في بطولة كأس الأمم الأوروبية في نفس العام، كما ظهر مع مساعديه المختارين لمونديال الإمارات، في كأس العالم 2018، وكذلك نهائي بطولة الدوري الأوروبي 2021.

في حين، يقود فرناندو راباليني، طاقمه الأرجنتيني، والذي رافقه أيضاً في إدارة مباريات الأمم الأوروبية 2020، ليكون أول طاقم من خارج القارة، يتولى إدارة مباريات في البطولة الأوروبية عبر التاريخ.

بينما يشارك، 4 حكام عرب في النسخة المونديالية المقبلة، ومنهم الإماراتي عمار الجنيبي، حكماً للفيديو، ويمثل القارة الأفريقية، طاقم جزائري بقيادة حكم الساحة المعروف، مصطفى غربال.

وسبق لغربال، تحكيم مباراة واحدة في كأس العالم للأندية 2019 بقطر، وكذلك كأس العرب الأخيرة، ويتواجد حالياً في الكاميرون، لإدارة مباريات كأس الأمم الأفريقية، كما كان حكماً لنهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2020، بين الفريقين المصريين الشهيرينن الأهلي والزمالك.

أما عن بقية الأطقم التحكيمية، فيمثل قارة آسيا طاقم أسترالي بقيادة كريس بيث، بينما يقود المكسيكي سيزار راموس، مواطنيه ممثلين عن “كونكاكاف”، وتضم قائمة حكام الفيديو حكماً واحداً من كل من إيطاليا، هولندا، كولومبيا وكندا.

من ناحية أخرى، تختتم دورة الصقل والتحكيم اليوم بأبوظبي سيمنار الحكام المرشحين عن قارة أوروبا للمشاركة في إدارة مباريات كأس العالم “قطر 2022” و الذي استمر علي مدار 5 أيام بمشاركة 20 حكماً للساحة، أبرزهم الإسباني ماتيو لاهوز والتركي كونيت شاكير والهولندي داني ماكيلي، إضافة إلى 16 حكما لتقنية الفيديو بإجمالي 36 حكماً.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.