تونس تواجه مالي في الدور الحاسم بتصفيات إفريقيا لكأس العالم

تونس تواجه مالي في الدور الحاسم بتصفيات إفريقيا لكأس العالم 1

أجريت اليوم السبت قرعة الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2022، بمدينة دوالا الكاميرونية.

ووقع منتخب نسور قرطاج مع نظيره منتخب مالي على حجز بطاقة التأهل لكأس العالم 2022.

وأوقعت القرعة منتخب مصر مع نظيره السنغالي في مواجهة صعبة من أجل حجز تذكرة التأهل لكأس العالم 2022.

قرعة الدور الحاسم المؤهل إلى كأس العالم

وكان المنتخب المصري قد تصدر مجموعته السادسة بالتصفيات والتى ضمت منتخبات أنجولا وليبيا والجابون برصيد 14 نقطة كأول عن المجموعة.

وتأهل المنتخب المصري لدور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون لمواجهة منتخب أفيال كوت ديفوار كثان للمجموعة الرابعة التي ضمت منتخبات نيجيريا وغينيا بيساو والسودان، وحصل على 6 نقاط خلف المنتخب النيجيري الذي تصدر المجموعة برصيد 9 نقاط.

وتأهلت 10 منتخبات، من بينها 4 فرق عربية للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال، بعدما تصدرت مجموعاتها في مرحلة المجموعات بالتصفيات؛ حيث تم توزيعها على مستويين، بناء على التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في نوفمبر الماضي.

ويلتقي كل منتخب من المستوى الأول مع أحد منتخبات المستوى الثاني في مباراتين ذهاب وعودة، حيث تجرى مباريات الذهاب بملاعب منتخبات المستوى الثاني، فيما تقام لقاءات الإياب الحاسمة بملاعب منتخبات المستوى الأول.

وتواجد في المستوى الأول كل من السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا، التي احتلت المراكز الخمسة الأولى بترتيب المنتخبات الإفريقية في تصنيف فيفا، فيما ضم المستوى الثاني منتخبات مصر والكاميرون وغانا ومالي وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وما يزيد من إثارة مواجهات المرحلة الأخيرة من التصفيات، هو أن جميع المنتخبات المتأهلة لهذا الدور سبق لها المشاركة في المونديال، باستثناء المنتخب المالي، الذي مازال يبحث عن ظهوره الأول في كأس العالم.

تم تقسيم الفرق العشرة المتأهلة إلى مستويين بناءً على تصنيف الفيفا الرسمي المنشور في 19 نوفمبر 2021 على النحو التالي:

موعد مباريات المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا لكأس العالم

ستقام مباريات الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا في الأسبوع الأخير من شهر مارس المقبل، حيث ستقام مباريات الذهاب يوم 24 مارس، فيما ستقام مباريات الإياب يوم 29 مارس.

وستقام مباريات الذهاب على أرض منتخبات المستوى الثاني ومن بينها مصر، فيما ستُلعب مباريات الإياب في منتخبات المستوى الأول.

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *