موتسيبي : نريد من منتخبات قارتنا أن يضعوا الفوز بكأس العالم هدفاً لهم

موتسيبي : نريد من منتخبات قارتنا أن يضعوا الفوز بكأس العالم هدفاً لهم 1

أشاد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، باتريس موتسيبي، أمس الجمعة، بالمنتخب الوطني لكرة القدم رغم إقصائه من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا 2021 (المؤجلة إلى 2022) والتي تجري في الكاميرون من 9 يناير إلى 6 فبراير.

وقال السيد موتسيبي، على هامش قرعة الدور التمهيدي لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار، التي أقيمت في دوالا، أن “منتخب كرة القدم الجزائري يبقى فريقا ممتازا مثل فريق غانا (الذي تم إقصاؤه أيضا، ملاحظة المحرر) ولطالما علمنا أن لديه عدة كفاءات”، مشيرا إلى أن “ما نشهده اليوم هو بروز فرق جديدة جديرة بالمنافسة على المستوى العالمي”.

للإشارة فإن المنتخب الوطني، مع أنه حامل اللقب الإفريقي، فقد فشل تماما خلال مشاركته في الطبعة 33 من كأس إفريقيا للأمم 2021، مغادرا البطولة بنقطة واحدة فقط.


وإذ تعثرت منذ البداية ضد فريق سيراليون (0-0)، تلقت الجزائر بعد ذلك هزيمتين، الأولى ضد غينيا الاستوائية (1-0) والثانية ضد كوت ديفوار (3-1).

واستطرد السيد موتسيبي بالقول إن “هدفنا واضح جدا، وهو أن نتقدم في أدائنا على المستوى العالمي خلال كأس العالم القادمة في قطر. وينبغي على المنتخبات الإفريقية، على المدى المتوسط، أن تصل إلى نهائي كأس العالم، باعتبار أن الموهبة موجودة وهناك مدربون واستثمار على مستوى الأكاديميات، لذا أبقى واثقا ولا يراودني أي شك في الكفاءات الإفريقية”.

وبشأن تنظيم الكان 2021، أوضح أنه “تم وضع معايير عالية جدا، وطلبت من وسائل الإعلام أن تكون أعيننا وآذاننا لإبلاغنا عن وجود أي قصور، لأنه من الضروري، بموافقة الوزير الحاضر هنا (الإيفواري ، ملاحظة المحرر)، أن نستخلص العبر من أجل تنظيم أفضل للطبعة القادمة 2023، وأنا جد متحمس للإشراف عليها”.

هذا ولابد أن نضمن وصول كرة القدم الإفريقية إلى منافسة أفضل الفرق في العالم على ملعب كرة القدم، يقول السيد موتسيبي، مضيفا “لقد لاحظنا مع أرسين فينجر (مدير تطوير كرة القدم العالمية في الفيفا، ملاحظة المحرر) أن المدربين الأفارقة اعتمدوا على أفضل التقنيات وأساليب العمل في العالم، ونعلم أن أهدافنا و طموحاتنا تبقى كبيرة”.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.