المنتخب المغربي يقفز في تصنيف الفيفا الجديد؟

المنتخب المغربي يقفز في تصنيف الفيفا الجديد؟ 1

أصبح منتخب الأسود على بعد خطوتين فقط، من مواصلة ارتقائه الكبير في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي “الفيفا”، بعدما استغل انتصاراته في كأس الأمم الإفريقية، ليواصل تقدمه ويصل حاليا إلى المركز 22 عالميا.
التصنيف العالمي، أن منتخب أسود الأطلس أصبح في الوقت الحالي محتلا المركز الـ22 عالميا، والثاني إفريقيا خلف السنغال الذي واصل قبضته على الصدارة الإفريقية، محتلا المركز 20 عالميا.

وأضاف المصدر “يملك منتخب المغرب، لأول مرة منذ 1997 عندما بلغ المركز 11 عالميا، فرصة كبيرة للحاق بأفضل 20 منتخبا حول العالم، حيث يمكنه احتلال المركز الـ18، إذا تجاوز الدورين ربع ونصف نهائي من الكان الحالي”.
وضمن المغرب ريادته لترتيب المنتخبات العربية لشهرين مقبلين، مهما كانت نتائجه في بقية مشوار الكان، بعد تراجع منتخب تونس للمركز الرابع إفريقيا خلف نيجيريا.

وحقق المغرب الفوز في 3 من أصل 4 مباريات لعبها حتى الآن في كأس الأمم الإفريقية، حيث فازا على غانا وجزر القمر، وتعادل مع الجابون في دور المجموعات، وحقق فوزا كبيرا على مالاوي في دور الـ 16، وتأهل لدور الثمانية لمواجهة الفائز من مباراة مصر وساح العاج.

في المقابل، تقدم الكاميرون للمركز الخامس وتليها الجزائر التي كانت الخاسر الأكبر والتي يتوقع تراجعها للمركز الخامس إفريقيا و41 عالميا بعد الخروج من دور المجموعات بالبطولة الإفريقية، ويستمر منتخب مصر في المركز السادس إفريقيا.

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *