بوركينا فاسو 1-0 تونس : منتخب الخيول يحسم المواجهة أمام نسور قرطاج في ربع نهائي

بوركينا فاسو 1-0 تونس : منتخب الخيول يحسم المواجهة أمام نسور قرطاج في ربع نهائي 1

تاهل منتخب بوركينافاسو للدور نصف النهائي لكان الكاميرون 2022 بعد ان فاز على منتخب تونس بهدف دون رد سجله دانغو واتارا في الوقت البديل للشوط الاول وبذلك يخرج الخيول نسور قرطاج للمرة الثالثة من ربع نهائي الكان بعد دورتي 1998 و2017.
هدف في الوقت البديل للشوط الاول لبوركينافاسو

عرفت المباراة بداية قوية من جانب منتخب بوركينافاسو الذي  ضغط على مناطق تونس بحثا عن التسجيل.
وفي الدقيقة السادسة قام وهبي الخزري بعمل كبير ومهد نحو يوسف المساكني الذي اصطدم بالحارس هرفي كوفي  ما جعل الحكم البوتسواني جواشو بوندو  يعلن عن مخالفة لصالح الاخير.
وفي الدقيقة 16 على اثر ركلة حرة نفذها ادموند  تابسوبا كاد اداما  جويرا على اثرها افتتاح النتيجة لكن الحارس البشير  بن سعيد كان في المكان المناسب  وتصدي المحاولة البوركيني
ووضع منتخب بوركينافاسو منتخب تونس في وضعيات حرجة ولم يمكنه من صنع اللعب خصوصا على مستوى وسط الميدان للمرور الي مناطق المنافس و لذلك فان اول ركنية  تحصل عليها منتخب تونس جاءت في الدقيقة 21.
وفي الدقيقة 24 كاد سيريل  بايالا ان يفتتح النتيجة لولا تالق الحارس البشير بن سعيد الذي اخرج الكرة في الركنية.
و تقدم  منتخب تونس بحثا عن مباغتة البوركينيين و في الدقيقة 27 كاد ان يفتتح منتخب تونس النتيجة علي اثر ركلة حرة مباشرة نفذها وهبي الخزري والحارس البوركيني انقذ الموقف في آخر لحظة وحول الكرة للركنية.
في الدقيقة 32 مرر ستيف كرة في اتجاه واتارا لكن الحارس بن سعيد كان أسبق من الاخير وانقذ الموقف.
وفي الدقيقة34 نفذ وهبي الخزري ركنية شكلت خطورة على الدفاع البوركيني كاد ان يستغلها عيسي العيدوني لكن كرته اخطات المرمى.
وفي الدقيقة35قام تابسوبا بخطأ كاد ان يستغله سيف الدين الجزيري لكن كرته  هو الاخر اخطات المرمى.
وفي الوقت الذي كان الشوط الاول يسير نحو النهاية بالتعادل السلبي استغل منتخب بوركينافاسو كرة ضائعة  في وسط الميدان استغلها  دانغو  واتارا في الوقت البديل في الدقيقة45+3 حيث  تخطى الحدادي وديلان برون ليغالط الحارس بن سعيد ويسكن الكرة في الشباك (1_0).

مستوي افضل لتونس في الشوط الثاني وبطاقة حمراء

بعد فترة الاستراحة اقحم المدير  الفتي لمنتخب تونس منذر الكبير كل من على معلول مكان اسامة الحدادي ونعيم السليتي مكان انيس بن سليمان.
و كاد منتخب بوركينافاسو ان يضاعف النتيجة في الدقيقة  50 بعد ان انفرد  بايلا  بالحارس بن سعيد الذي  تصدى لها بن سعيد
وفي الدقيقة 57 كرة ذكية من نعيم السليتي في اتجاه وهبي الخزري الذي صوب لكن كرته مرت بجانب مرمى الحارس البوركيني هيرفي
وفي الدقيقة 65 انقذ بلال العيفة منتخب تونس من الهدف الثاني عندما ارتمي على الكرة قبل ان تصل للاعب جبريل واتارا الذي كان امام شباك شبه خالية.
وكاد منتخب تونس ان يعدل النتيجة في الدقيقة 67 لما نفذ على معلول  ركلة حرة مباشرة تالق امامها الحارس كوفي الذي آخرج الكرة في الركنية.
وفي الدقيقة 75 لعب منذر الكبير ورقة المهاجم عصام الجبالي الذي اخذ مكان سيف الدين الجزيري بعثا عن إعطاء نفس هجومي جديد .
وفي الدقيقة 77 اتيحت لوهبي الخزري فرصة للتعديل لكن المدافع سومايلا واتارا تدخل بقوة  وعرقله ليلجا الحكم  البوتسواني بوندو للفار لكنه اعلن انه لا وجود لركلة جزاء.
كما لجا الحكم بوندو في الدقيقة 82 من جديد للفار  ليشهر اثر ذلك البطاقة الحمراء في وجه اللاعب البوركيني وصاحب الهدف دانغو واتارا بعد تعمده ضرب على معلول على وجهه بمرفق اليد.
وفي الدقيقة 85  اقحم منذر الكبير اللاعب حمزة رفيعة مكان الياس السخيري للعب ورقة الهجوم الكلى فيما تبقى من عمر اللقاءو عبثا حاول منتخب تونس ادراك التعادل  رغم النقص العددي في صفوف منتخب بوركينافاسو الذي عرف كيف يحافظ على الاسبقية ويضمن مكانا في المربع الذهبي  لكان الكانيرون.

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.