الهلال السعودي يتأهل إلى نصف نهائي كاس العالم للأندية

الهلال السعودي يتأهل إلى نصف نهائي كاس العالم للأندية 1

قلب الهلال السعودي تأخره بهدف أمام الجزيرة الإماراتي بهدف، لفوز عريض بنتيجة 6-1، مساء اليوم الأحد، على ملعب محمد بن زايد بأبوظبي، في ربع نهائي كأس العالم للأندية بالإمارات.

وحضرت السداسية التهديفية للهلال بواسطة إيجالو وبيريرا ومحمد كنو وسالم الدوسري وموسى ماريجا وكاريلو بالدقائق 36 و40 و57 و77 و88 و90+2 (ركلة جزاء).

فيما سجل هدف الجزيرة الوحيد لاعبه عبدالله ديابي بالدقيقة 14.

ليضرب الهلال السعودي موعدا منتظرا أمام تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا في الدور نصف النهائي لمونديال الأندية.

 الشوط الأول:

بدأت المباراة بشكل سريع من قبل الطرفين، وبالأخص من جانب أصحاب الأرض الذين سيطروا على الكرة وكادوا يسجلوا هدفا مبكرا بالدقيقة الثانية بعد تمريرة خطيرة من ديابي لفيكتور داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس المعيوف تدخل في الوقت المناسب.

قبل أن يسيطر الهلال على الكرة لبعض الوقت، وبحث مستمر عن ثغرة في دفاع الجزيرة الإماراتي للهجوم وتسجيل هدفا مبكرا، وسنحت له فرصة لسالم الدوسري بعد تمريرة من سعود عبدالحميد داخل منطقة الجزاء ليمررها خطيرة ولكن دفاع الجزيرة كان يقظا وابعد تمريرته الخطيرة.

وتبادل موسى ماريجا التمرير مع سعود عبدالحميد الذي توغل في منطقة الجزاء وأحدث الخطورة وسدد ولكن حارس الجزيرة خصيف تصدى لها بالدقيقة 13.

قبل أن ترد عليه بهجمة منظمة خطيرة للجزيرة انتهت بعرضية متقنة من الجانب الأيمن للمنطلق بسرعة محمد ربيع ليتابعها اللاعب عبدالله ديابي بكل هدوء بتسديدة جميلة بالشباك الهلالية وسط غياب للرقابة الدفاعية الهلالية، مسجلا الهدف الأول للجزيرة بالدقيقة 14.

وحاول الهلال استخدام سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء ولكن تسديدات كنو ورفاقه مرت بعيدا عن المرمى.

واستمرت المحاولات الهلالية الخطيرة وكادوا يسجلوا هدف التعادل بالدقيقة 23 بعد عرضية متقنة من كنو تابعها ماتيوس بيريرا بضربة رأسية ولكن الحارس خصيف كان في الموعد.

وضغط الجزيرة هجوميا بفضل سرعته في الهجمات المرتدة، وسنحت له أكثر من فرصة للتسجيل ولكن الحارس المعيوف استبسل فيها.

وانقذ عبدالله المعيوف حارس الهلال فريقه من تلقي هدف ثاني بتصديه ببسالة كبيرة لانفراد تام للاعب جواو فيكتور على مرتين بالدقيقة 28، وبعدها بدقيقة تابع زميله ( محمد ربيع) ضربة ركنية برأسية مرت بمحاذاة القائم، وسط خطورة واضحة لأصحاب الأرض بالهجمات المرتدة السريعة وضعف واضح للمنطقة الخلفية للهلال.

وانطلق ياسر الشهراني بسرعته بعد مجهود مهاري من الدوسري وتمريرة ليمررها الشهراني لماريجا داخل منطقة الجزاء ويسددها ولكن الحارس تصدى لها بالدقيقة 34.

قبل أن تحمل الدقيقة 36، هدف التعادل للهلال بعد جملة جميلة انتهت بمجهود مهاري من كنو داخل منطقة الجزاء وتمريرة مميزة لمست يد الحارس ليتابعها النيجيري إيجالو بضربة رأسية بالشباك.

وكاد العطاس يضيف هدف ثاني للجزيرة بعدما مر بمهارة داخل منطقة الجزاء ولكن الشهراني تدخل وقطع الكرة وأبعدها عن منطقة الخطورة.

ولكن الهلال كان له رأي آخر، بتسجيله هدف التقدم الثاني عن طريق نجمه البرازيلي ماتيوس بيريرا بعدما استلم تمريرة بالكعب من سالم الدوسري وأطلق تسديدة يسارية رائعة سكنت الزاوية اليمنى للحارس خصيف بالدقيقة 40.

وحاول الجزيرة الإماراتي أحداث الخطورة وتسجيل هدف التعادل الثاني ولكن دفاع الهلال وحارسه المعيوف كانوا في الموعد، ورد سالم الدوسري بأكثر من تسديدة بالدقائق المتبقية لكنها مرت بسلام، لينتهي الشوط الأول بتفوق هلالي بهدفين لهدف.

الشوط الثاني:

دخل الفريق الإماراتي بضغط هجومي لتسجيل هدف التعادل الثاني، لكن الدفاع الهلالي بدا متماسكا ومنظما وأبعد الخطورة.

واهدر العطاس فرصة سهلة لتسجيل هدف التعادل الثاني بعدما تابع عرضية متقنة من إدريس بالجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء ولكن لمسة العطاس بيمناه مرت بشكل غريب بجانب القائم بالدقيقة 55.

قبل أن تحمل الدقيقة 57، هدف هلالي ثالث عن طريق محمد كنو بضربة رأسية مميزة بعد متابعته لضربة ركنية متقنة من ماتيوس بيريرا.

وأجرى فريق الجزيرة ثلاث تبديلات بالدقيقة 60، بدخول علي مبخوت وزايد العامري وعمر تراوري وخروج جواو فيكتور سا وعبدالله إدريس وأحمد العطاس.

وكاد الهلال يضيف هدف رابع عبر النيجيري إيجالو ولكن الحارس تصدى لها بالدقيقة 65.

وبعدها بثلاث دقائق، سدد ماريجا كرة قوية بيمناه مرت خارج المرمى، وس هجوم هلالي بحثا عن زيادة الحصيلة التهديفية.

وحملت الدقيقة 76، تبديلا للفريق الهلالي بخروج أوديون إيجالو ودخول اندري كاريلو.

وبعدها بدقيقة واحدة؛ سجل سالم الدوسري هدفا رابعا للهلال بعد تبادل رائع للتمرير مع موسى ماريجا، لينفرد الدوسري بالحارس ويمر منه بمهارة كبيرة ويسكنها الشباك.

وضاعف المالي موسى ماريجا النتيجة بهدف خامس بالدقيقة 88 بعد تمريرة من محمد جحفلي داخل منطقة الجزاء وانهاء من ماريجا بيمناه لتضرب بالقائم الأيمن وتسكن المرمى.

واختتم السداسية الهلالية بشباك الجزيرة، البديل البيروفي أندري كاريلو بتسديدة جميلة من ركلة جزاء نفذها بمهارة على يسار الحارس بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ليفوز الزعيم بنتيجة 6_1.

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.