منتخب مصر يفوز على أنجولا في افـتـتـاح مـشـوار التأهل إلــى كأس العالم

منتخب مصر يفوز على أنجولا في افـتـتـاح مـشـوار التأهل إلــى كأس العالم 1

افتتح منتخب مصر مشوار التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022، بفوز باهت على حساب ضيفه أنجولا بنتيجة (1-0)، مساء اليوم الأربعاء على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، ضمن الجولة الأولى للمجموعة السادسة التي تضم أيضا ليبيا والجابون.

سجل الفراعنة مبكرا عن طريق محمد مجدي أفشة في الدقيقة 5 من ضربة جزاء، ليفوز الفراعنة بأول 3 نقاط في طريق التأهل لمونديال قطر 2022.

ويحل منتخب مصر ضيفا على الجابون يوم الأحد المقبل بالجولة الثانية من التصفيات، بحثا عن الفوز لتصدر المجموعة.

عرض باهت

ورغم الفوز، إلا أن منتخب مصر بقيادة مديره الفني حسام البدري قدم عرضا باهتا، ولم يقنع بطل القارة 7 مرات متابعيه وجماهيره بالمستوى الذي ظهر به الفريق، في غياب نجمه الأبرز محمد صلاح.

بدأت المباراة بارتباك دفاعي مصري وأضاع المنتخب الأنجولي فرصة خطيرة بتسديدة بجوار القائم في منطقة الجزاء عن طريق فلاديمير فا، لكن منتخب مصر حصل على ضربة جزاء بعد مرور 5 دقائق فقط، بعد سقوط أحمد أبو الفتوح في منطقة الجزاء، ترجمها أفشة إلى هدف التقدم.

أضاع حسين الشحات عرضية متقنة من زيزو ولكنه سدد بجوار القائم، وأهدر منتخب أنجولا فرصة محققة من المهاجم فابيو أبريو بانطلاقة خطيرة وسدد بجانب المرمى.. وأضاع زيزو فرصة خطيرة من عرضية أفشة التي تركها شريف لجناح الفراعنة لكنه سدد في الأقدام.

ارتكب الونش هفوة دفاعية قاتلة في إبعاد الكرة ولكن طارق حامد أنقذ الموقف، واستحوذ المنتخب الأنجولي على الكرة في أغلب فترات الشوط الأول مع تراجع مصري غريب وسوء لافت للتمرير.

وأضاع شريف فرصة محققة بانطلاقة وتسديدة قوية فوق العارضة في محاولة قريبة لمصر وخرج الشوط الأول بتقدم الفراعنة.

شوط ضعيف

بدأ المنتخب الأنجولي بنشاط لافت مع الشوط الثاني وعرضية من فريدي الخطير وضاعت محاولة من أفشة بتسديدة اصطدمت بالأقدام وتحولت إلى ركنية.. ووجه الشحات تسديدة طائشة فوق العارضة.

أشرك منتخب أنجولا لاعبه آري بابل على حساب جواو مع الدقيقة 61، وأبعد زيزو عرضية أنجولية خطيرة، ودفع منتخب مصر بالثنائي عبد الله السعيد ورمضان صبحي بدلا من حسين الشحات وزيزو.

أمسك الحارس الأنجولي رأسية الونش، وطالب لاعبو أنجولا بضربة جزاء بعد سقوط فا في منطقة جزاء الفراعنة، ودفع منتخب أنجولا بالثنائي هيرنيلسون وزيتو كما أشرك الفراعنة بالظهير أيمن أشرف بدلا من أبو الفتوح.

أمسك الحارس عرضية مصرية سهلة، وأبعد االدفاع الأنجولي عرضية السعيد ووجه السعيد تسديدة سهلة في يد الحارس.

وأشرك الضيوف اللاعب ليبوا وتصدى الحارس لتصويبة شريف ودفع منتخب مصر باللاعب حمدي فتحي بدلا من أفشة وأبعد الشناوي عرضية خطيرة وخرج اللقاء بفوز الفراعنة.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً