بايرن ميونيخ يتعادل أمام سالزبورج في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونيخ يتعادل أمام سالزبورج في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 1

نجا بايرن ميونخ من السقوط خارج ملعبه بتعادله القاتل مع ريد بول سالزبورج النمساوي (1-1)، اليوم الأربعاء، في مباراة جمعت بينهما على ملعب ريد بول أرينا في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.
وجاء هدف سالزبورج في الدقيقة 21 عن طريق جونيور أدامو، ليأتي الرد من كينجسلي كومان في الدقيقة 90، لينتظر الفريقان جولة الإياب لحسم بطاقة التأهل يوم 8 مارس المقبل.

البداية جاءت هادئة من جانب الفريقين قبل أن تظهر خطورة بايرن بعد مرور 10 دقائق عن طريق جنابري، الذي توغل داخل منطقة جزاء سالزبورج، مسددا كرة بيسراه، وجدت الحارس فيليب كوهن لها بالمرصاد.

واضطر مدرب سالزبورج، ماتياس جايسل، لإجراء تبديل اضطراري بعد إصابة مهاجمه نواه أوكافور، ليدفع بأدامو بدلا منه في الدقيقة 12.

وشن سالزبورج هجمة مرتدة سريعة عن طريق أديمي، الذي مرر الكرة نحو أرونسون، ليهيئها بدوره للبديل أدامو، لينجح الأخير في وضعها بيمناه في أقصى الزاوية اليسرى.

وكاد أرونسون أن يباغت بايرن بهدف ثانٍ بعدما توغل داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة قوية بيسراه، لكن سفين أولريتش تصدى لها ببراعة.

الفريق الضيف حاول معادلة النتيجة سريعا حينما مرر جنابري كرة لمواطنه ساني داخل المنطقة، لكن تسديدة الأخير مرت بجوار القائم الأيمن.

ووصلت الكرة إلى مولر على الجانب الأيمن من منطقة جزاء سالزبورج، ليرسل تمريرة عرضية نحو كومان، الذي قابلها بتسديدة رأسية لم تكن بالقوة الكافية، لتستقر بين أحضان الحارس كوهن.

ورغم الهجمات المتواصلة من الضيوف، إلا أن سالزبورج نجح في الصمود حتى نهاية الشوط الأول بتقدمه (1-0).

وأظهر بايرن رغبة واضحة مع بداية الشوط الثاني في هز شباك مضيفه، وهو ما ترجمه كومان بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها علت العارضة.

وجرب ساني إطلاق تسديدة بعيدة المدى، لكن كرته استقرت بين أحضان حارس أصحاب الأرض، الذي عاد لحرمان البايرن من هدف محقق بتصديه لتسديدة أرضية زاحفة أطلقها كومان.

وشن بايرن هجمة سريعة انتهت عند أقدام ساني، الذي قابل الكرة بلمسة يسارية مباشرة، تصدى لها كوهن ببراعة.

وكاد سالزبورج أن يضاعف جراح بايرن بهدف ثان عبر تسديدة خاطفة من قلب منطقة الجزاء، لكن أولريتش ذاد عن مرماه ببراعة وحول الكرة إلى ركنية.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، أرسل بافارد عرضية نحو رأس مولر، لتمر الكرة وتتهيأ أمام كومان، الذي وضعها بلمسة مباشرة داخل الشباك، محرزا هدف التعادل في الوقت القاتل.

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.