الهلال يحسم ديربي الرياض بفوز كبير على الشباب

الهلال يحسم ديربي الرياض بفوز كبير على الشباب 1

حقق فريق الهلال فوزا عريضا على جاره الشباب بخماسية نظيفة، في مباراة الديربي التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن الجولة 21 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتناوب على تسجيل خماسية الهلال بشباك الشباب في المباراة الأولى للمدرب الأرجنتيني رامون دياز؛ أوديون إيجالو وموسى ماريجا ( هدفين لكل منهما) وهدف لكاريلو بالدقائق 18 و25 و30 و43 و82.

ليحقق فريق الهلال فوزه التاسع ويرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع ولديه ثلاث مباريات مؤجلة، فيما توقف رصيد الشباب عند 40 نقطة في المركز الثالث.

جاءت البداية بشكل متكافىء بين الفريقين، وسط محاولات هجومية لتسجيل هدف أول.

 

وكاد النيجيري إيجالو يضيف هدفا للهلال بفريقه السابق الشباب عبر تسديدة جميلة من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس الشبابي تصدى لها.

وحاول الشباب عبر تسديدة للاعب لوسيانو فييتو ولكن لم يسفر ذلك عن أي جديد.

قبل أن تحمل الدقيقة 18 هدف أول للهلال عن طريق النيجيري إيجالو بعد عرضية أرضية متقنة من كاريلو تابعها إيجالو داخل منطقة الجزاء بتسديدة بشباك الليوث.

ومع المحاولات الهجومية المستمرة لتسجيل هدف ثاني، نجح كاريلو في إضافة هدف ثاني بالدقيقة 25 بتسديدة صاروخية رائعة بيمناه من على حدود منطقة الجزاء بالزاوية اليسرى للحارس الشبابي.

ورد الشباب بهجمة خطيرة من الجانب الأيمن بعرضية تابعها ياسر الشهراني بالخطأ لتضرب بالقائم الأيسر وترتد للاعب كارلوس جونيور الذي سدد بقوة بيمناه ولكن المعيوف تعملق وأبعدها ببراعة.

وضاعف ماريجا التفوق الهجومي الهلالي بهدف ثالث للزعيم بالدقيقة 30 بعد جملة من التمريرات الهلالية الجميلة انتهت من سلمان الفرج لماريجا داخل منطقة الجزاء ليسدد بيمناه باتقان في الزاوية اليمنى للحارس الشبابي.

وتلقى فواز الصقور تمريرة حريرية من بانيجا لينفرد الصقور بالمعيوف ويمر منه بمهارة ولكن الكرة تطول عليه ويسدد بيمناه بجانب القائم الأيسر، ويضيع هدف شبابي أول بالدقيقة 36.

وكاد لوسيانو فييتو يضيف هدف أول للشباب بالدقيقة 42 ولكن تسديدته ابعدها الحارس المعيوف ببراعة لضربة ركنية.

قبل أن يضاعف الهلال المتيجة بهدف رابع بواسطة إيجالو بالدقيقة 43، بعد عرضية ارضية متقنة من ماريجا من الجانب الأيمن تجاه النيجيري داخل منطقة الجزاء ليتابعها بتسديدة يسارية بشباك فواز القرني، مضيفا هدفه الشخصي الثاني حتى الآن، ليحسم الزعيم الشوط الأول أداء ونتيجة برباعية نظيفة.

سيطر فريق الشباب على الكرة وحاول إيجاد ثغرة في دفاعات الهلال لتقليص النتيجة.

وكاد إيجالو يضيف هدفه الثالث والخامس للهلال بالدقيقة 54 ولكن تسديدته تصدى لها فواز القرني، وعاد وسدد مرة آخرى وعلت العارضة.

وزج رامون دياز مدرب الهلال بالثنائي سعود عبدالحميد ومتعب المفرج واستبدل محمد البريك وعلي البليهي بالدقيقة 57.

وتعرض لاعب الشباب ألفريد ندياي للطرد بعد تدخل قوي على سلمان الفرج، حيث تحصل على البطاقة الصفراء الثانية والحمراء بالدقيقة 63، ليكمل الليث المباراة بنقص عددي (عشرة لاعبين ).

وضغط فريق الهلال هجوميا لتسجيل هدف خامس، ولكن الدفاع والحارس فواز القرني تصدوا لمحاولاته.

وأكمل الخماسية الهلالية، موسى ماريجا بهدف ثاني له وخامس للزعيم بالدقيقة 82 بعد عرضية متقنة من ياسر الشهراني وتسديدة يمينية ولا أروع من المالي سكنت الزاوية اليمنى للحارس الشبابي.

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.