الأهلي يفوز على مصر المقاصة ويتصدر الدوري المصري

الأهلي يفوز على مصر المقاصة ويتصدر الدوري المصري 1

استعاد الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري من بيراميدز، بفوز سهل على حساب ضيفه مصر المقاصة بنتيجة (4-0) مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب السلام بالقاهرة ضمن منافسات الجولة العاشرة للدوري المصري.

تقدم الموزمبيقي لويس ميكيسوني للأهلي في الدقيقة 13 ثم أضاف اللاعب الهدف الثاني له وللأحمر في الدقيقة 15، وسجل حسين الشحات الهدف الثالث في الدقيقة 43، وأحرز اللاعب الصاعد زياد طارق الهدف الرابع في الدقيقة 87.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه بيتسو موسيماني إلى 22 نقطة في الصدارة وله مباراتين مؤجلتين أمام بيراميدز والجونة، بينما تجمد رصيد المقاصة بقيادة مدربه تامر مصطفى عند 8 نقاط في المركز السادس عشر.

الأهلي قدم مباراة ممتعة واستغل الفوارق بينه وبين المقاصة، وخرج بفوز مميز، في بروفة مهمة قبل لقاء صن داونز الجنوب أفريقي بدوري أبطال أفريقيا، المقرر له السبت المقبل.

وبدأ الأهلي المباراة بضغط مكثف على دفاع المقاصة لهز الشباك مبكراً وأبعد أحمد عبد المنعم محاولة خطيرة للفريق الأحمر بكرة عرضية أنقذها قبل تدخل شريف.

ورد القائم تسديدة قوية من حسين الشحات قبل أن يحرز لويس ميكيسوني هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 13 من تسديدة سكنت شباك الحارس محمد مجدي.

وواصل ميكيسوني التألق في الدقيقة 15 وسجل هدفاً ثانياً للأهلي بعد استلام رائع للكرة وتسديدة ماكرة من فوق الحارس محمد مجدي ليعزز التقدم الأحمر.

الأهلي واصل ضغطه الهجومي مع تصويبة بجانب القائم عن طريق حمدي فتحي، وظهرت أول محاولة للمقاصة بتسديدة طائشة فوق العارضة من اللاعب علي المصري.

وأمسك حارس المقاصة ضربة رأس أهلاوية ، وردت العارضة تصويبة قوية من النيجيري رشيد مهاجم الفريق الفيومي، وأبعد مجدي محاولة جديدة للأهلي بعد تمريرة بينية كاد أن ينقض عليها ميكيسوني.

وتصدى حارس المقاصة لتصويبة قوية من أفشة، وسجل حسين الشحات الهدف الثالث في الدقيقة 43 بعد تمريرة بينية من أفشة حولها الشحات في مرمى المقاصة وخرج الشوط الأول بتقدم أهلاوي.

أشرك المقاصة لاعبه مصطفى عادل “كاجو” بدلاً من علي فتحي في بداية الشوط الثاني، كما شارك علي غزال بدلاً من حسام عبد الواحد، وأنقذ حارس المقاصة تصويبة صاروخية من ديانج ثم اصطدمت الكرة بالقائم.

ونال محمد شريف البطاقة الصفراء، بينما دفع المقاصة باللاعب سعيد الونش بدلاً من علي المصري بينما أشرك الأهلي لاعبه عمرو السولية على حساب حمدي فتحي.

وضاعت رأسية محمد شريف فوق العارضة، ودفع الأهلي بالثنائي أحمد عبد القادر وحسام حسن بدلاً من ميكيسوني وشريف وأشرك المقاصة لاعبه أتولي جوزيف بدلاً من كريم حلاوة.

وتعرض أحمد صبيحة لاعب المقاصة للإصابة وشارك على حسابه محمود عقل، بينما أمسك الشناوي بتصويبة من جوزيف، ورد القائم فرصة خطيرة للمهاجم حسام حسن.

ودفع الأهلي بالثنائي محمد محمود وزياد طارق بدلاً من حسين الشحات وأفشة، وأمسك الشناوي محاولة للمقاصة، وسجل زياد طارق الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 87 بعدما تسلم تمريرة بينية من السولية وسدد في مرمى المقاصة ببراعة.

واحتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي بعد تسديدة عمرو السولية التي اصطدمت بجسم المدافع أحمد عبد المنعم، ولكن الحكم ألغاها بعد مراجعة تقنية الفيديو.

وضاعت رأسية أهلاوية فوق العارضة، ونال عمرو السولية إنذاراً، وخرج اللقاء بفوز عريض للأهلي.

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.