تشيلسي يفوز على ليل ويقترب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

تشيلسي يفوز على ليل ويقترب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 1

أنجز تشيلسي نصف مهمة التأهل إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه على ضيفه ليل 2-0 مساء الثلاثاء، في ذهاب الدور ثمن النهائي.

وسجل كاي هافرتز (8) وكريستيان بوليسيتش (63) هدفي اللقاء.

وأقدم مدرب تشيلسي توماس توخيل، على استبعاد مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو من التشكيلة الأساسية، ضمن طريقة اللعب 3-4-3، حيث لعب الألماني هافرتز في الخط الأمامي بين الجناحين حكيم زياش وكريستيان بوليسيتش، وتمركز الثنائي نجولو كانتي وماتيو كوفاسيتش في وسط الملعب، وتواجد على الطرفين كل من سيزار أزبيليكويتا وماركوس ألونسو، فيما قاد تياجو سيلفا الخط الخلفي إلى جانب أندرياس كريستينسن وأنتونيو روديجر.

في الناحية المقابلة، لجأ ليل إلى طريقة اللعب 4-3-3، حيث تكون الدفاع من ميهمت سيليك وجوزيه فونتي وزفن بوتمان وتياجو دجالو، وأدى تشيكا دور لاعب الارتكاز، ووقف أمامه أمادو مفوم أونانا وبينجامين أندري، خلف ثلاثي الهجوم المكون من ريناتو سانشيز وجوناثان ديفيد وجوناثان بامبا.

وكاد تشيلسي يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة، عندما أرسل أزبيليكويتا كرة منخفضة أمام المرمى من الناحية اليمنى، تابعها هافرتز غير المراقب بعيدا عن المرمى.

ورد ليل في الدقيقة السابعة، عندم رفع بامبا كرة عرضية، أبعدها دفع تشيلسي لتصل إلى تشيكا الذي أطلق تسديدة يسارية ابتعدت عن المرمى، وبعدها بلحظات انطلق تشيلسي بهجمة مرتدة، فمرر بوليسيتش إلى هافرتز الذي تخص من رقيبه قبل أن يتصدى الحارس جارديم لمحاولته.

لكن هافرتز عوض إهداره فرصتين، من خلال افتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة، عندما نفذ المغربي زياش ركلة ركنية، تابعها المهاجم الألماني برأسه في الشباك.

وحال روديجر إبعاد عرضية من الناحية اليمنى لريناتو سانشيز، لكنه أرسل الكرة فوق مرمى فريقه بقليل في الدقيقة 11، لتتحول إلى ركنية أحدثت دربكة بعدما وضع لاعب تشيلسي أجسادهم أمام 4 محاولات تسديدة من ليل.

وتابع أونانا ركلة ركنية نفذها بامبا، بجانب مرمى تشيلسي في الدقيقة 15، ولمح كانتي زميله ألونسو في الناجية اليسرى، فمرر له الكرة، لكن الدولي الإسباني سدد في مكان وقوف الحارس.

وحاول ليل تعديل النتيجة في الدقيقة 24، لكن كريستينسن وقف أمام تسديدة تشيكا من مشارف منطقة الجزاء في لدقيقة 24.

وبعد عدة دقائق فترت فيها حرارة اللقب، تخلص سانشيز من أزبيليكويتا في الناحية اليسرى، قبل أن يتحرك للعمق ويطلق تسديدة بعيدة المدى مرت فوق مرمى تشيلسي في الدقيقة 39.

وبدا تشيلسي الشوط الثاني بانطلاقة سريعة من بوليسيتش الذي مرر إلى زياش، لكن الأخير لم يتمكن من التسديد بعيدا عن المدافع بوتمان.

ولم يستطع سانشيز التعامل مع عرضية نحو القائم البعيد من بامبا في الدقيقة 49، لترغم الإصابة كوفاسيتش على الخروج من الملعب، ويدخل مكانه روبن لوفتوس تشيك.

وارتدت محاولة ألونسو من الظهير سيليك في الدقيقة 53، ومرر بوليسيتش الكرة إلى هارت الذي سدد من بعيد فوق مرمى ليل في الدقيقة 58.

ودخل ساوول نيجيز إلى تشكيلة تشيلسي مكان زياش، قبل أن يتمكن أصحاب الأرض من تعزيز تقدمهم في الدقيقة 63، عندما انطلق كانتي بالكرة مسرعا، قبل أن يمرر في الناحية اليسرى من منطقة الجزاء إلى بوليسيتش الذي سدد في الزاوية البعيد لمرمى لسل لحظة خروج الحارس لمواجهته.

وأشرك ليل مهاجمه التركي المخضرم بوراك يلماظ، وأوشك بوتمان على تقليص الفارق في الدقيقة 71، لكن رأسيته استقرت بين الحارس إدوارد مندي.

وخيم الهدوء على أداء الفريقين في الدقائق العشر الأخيرة، رغم دخول تيمو فيرنر في تشكيلة تشيلسي، وحاتم بن عرفة في تشكييلة ليل، وارتدت تسديدة الأخير المباشرة من دفاع الفريق الأزرق في الدقيقة 86.

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *