مجموعة شباب بلوزداد .. التعادل السلبي يحسم كلاسيكو الترجي والنجم الساحلي

مجموعة شباب بلوزداد .. التعادل السلبي يحسم كلاسيكو الترجي والنجم الساحلي 1

حسم التعادل السلبي كلاسيكو الترجي والنجم الساحلي، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

هذا التعادل جعل الترجي يدعم مؤقتا صدارته للمجموعة الثالثة بـ5 نقاط، فيما اكتفى النجم  بالمركز الثالث بـ3 نقاط، وذلك بعد انهزام  جوانينج جالاكسي البوتسواني ضد ضيفه شباب بلوزداد الجزائري،بهدفين لهدف.

خطورة النجم

دخل الفريقان في صلب الموضوع منذ بداية الشوط الأول، وفي الدقيقة السابعة قام الترجي بهجوم خطير عن طريق إيوالا الذي مرر كرة في عمق دفاع النجم لرشاد العرفاوي الذي سقط وطالب بركلة جزاء، لكن الحكم جاساما أمر بمواصلة اللعب.

وحاول المغربي صابر بوجرين التصويب من بعيد في الدقيقة الثامنة، لكن حارس النجم علي الجمل كان في المكان المناسب واقتنص الكرة.

وفي الدقيقة 17، أضاع النجم الساحلي فرصة افتتاح النتيجة، عندما وضع إيهاب المساكني زميله الإيفواري سليمان كوليبالي وجها لوجه مع الحارس معز بن شريفية، لكن الأخير صوب بين يدي حارس الترجي.

ونفذ النجم الساحلي هجمة مرتدة خطيرة في الدقيقة 30، عن طريق زين الدين بوتمان، الذي مهد كرة لمعتز الزدام، وصوب الأخير فوق المرمى.

ولعب محمد علي بن رمضان ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 41، لكن القائم حرمه من التسجيل وأنقذ فريق جوهرة الساحل.

سيطرة الترجي

بعد فترة الاستراحة أقحم مدرب الترجي راضي الجعايدي، لاعبه فاروق الميموني بدلا من إيوالا، بحثا عن حلول هجومية أخرى وبالفعل أعطى هذا اللاعب حيوية للخط الأمامي لفريق باب سويقة.

وكاد الميموني أن يفتتح الترجي النتيجة في الدقيقة 58، بعد بينية وصلته من بن رمضان، لكن تصويبته أنقذها الحارس علي الجمل، لتعود الكرة أمام بن رمضان، الذي صوب بقوة لكن الحارس الجمل تألق من جديد.

وبعد دقيقتين، تكررت نفس الهجمة بعد لعبة مشتركة بين الميموني وبن رمضان الذي صوب بقوة، وعاد الحارس علي الجمل لإنقاذ مرماه من هدف محقق.

وواصل الترجي الرياضي ضغطه، وكاد أن يسجل حين نفذ صابر بوجرين في الدقيقة 86 ركلة حرة مباشرة، حولها الجمل إلى ركنية في آخر لحظة.

وشهدت الدقيقة 88 إشهار الحكم باكاري جاساما البطاقة الحمراء في وجه مدافع النجم الساحلي عبد الرزاق بوزرة، بعد بطاقة صفراء ثانية، معتبرا إياه يتعمد إضاعة الوقت.

هذا النقص العددي حاول الترجي استغلاله، فضغط على مناطق النجم، لكن دفاع فريق جوهرة الساحل صمد، كما أن تألق الحارس علي الجمل حرم فريق باب سويقة من مراده.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.