براهيمي في مواجهة قوية امام بايرن ميونيخ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. بذكريات عقب ماجر

براهيمي في مواجهة قوية امام بايرن ميونيخ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. بذكريات عقب ماجر 1

أسفرت قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم عن مواجهات نارية حيث سيواجه ريال مدريد غريمه اتلتيكو في قمة المدينة الاسبانية بينما سيواجه برشلونة باريس سان جيرما وسيقابل بايرن ميونيخ بورتو البرتغالي بينما سيتقابل موناكو مع يوفنتوس.

ويحل بايرن الفائز باللقب في 2013 ، طبقا للقرعة التي أجريت اليوم بمدينة نيون السويسرية ، ضيفا على بورتو في مباراة الذهاب ضمن هذه المواجهة التي تجمع بين الفريقين وتتسم بالطابع الثأري حيث سبق لبورتو أن تغلب على بايرن 2/1 في نهائي البطولة عام 1987 .

وبخلاف هذه المواجهة ، يحظى بايرن بسجل جيد في مواجهة بورتو حيث التقى الفريقان بعد نهائي 1987 مرتين وكان التفوق لبايرن في المرتين وكانتا في دور الثمانية لدوري الأبطال أيضا.

وكانت المرة الأولى في موسم 1990/1991 وتعادل الفريقان 1/1 في البرتغال ذهابا ثم فاز بايرن 2/صفر على ملعبه إيابا فيما كانت المرة الثانية في موسم 1999/2000 وتعادل الفريقان 1/1 أيضا على ملعب بورتو ثم فاز بايرن 2/1 على ملعبه إيابا.

وتجرى قرعة المربع الذهبي للبطولة في 24 من الشهر نفسه فيما تقام المباراة النهائية للبطولة على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين في السادس من حزيران/يونيو المقبل.

و أكد الأسباني جوسيب جوارديولا ، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم ، اليوم الجمعة أنه في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لا يجب أن ينتظر مواجهة سهلة مشيدا بفريق بورتو البرتغالي الذي أوقعته القرعة في مواجهة بايرن.

وقال جوارديولا “القرعة هي القرعة.. كل الفرق لديها إمكانيات ومهارات خاصة بها. بورتو وفريق شاختار دونيتسك الأوكراني الذي التقيناه في دور الستة عشر كانا في مجموعة واحدة بالدور الأول للبطولة. ولهذا ، شاهدنا بعض مباريات بورتو (قبل أن توقعنا القرعة معه اليوم) “.

وأوضح جوارديولا “بورتو لديه فريق رائع واستاد جميل. يتمتع بورتو بقوة بدنية وهجوم متميز يتسم بالسرعة. في دور الثمانية ، لا يمكنك أن تتوقع مباراة سهلة” في إشارة لصعوبة المواجهة على عكس ما تبدو بالنسبة لكثير من المتابعين للقرعة.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.