وزير الشباب و الرياضة يدعو لضرورة تسريع وتيرة أشغال إعادة تهيئة ملعب الشهيد حملاوي

وزير الشباب و الرياضة يدعو لضرورة تسريع وتيرة أشغال إعادة تهيئة ملعب الشهيد حملاوي 1

 أكد وزير الشباب و الرياضة، عبد الرزاق سبقاق اليوم الإثنين بقسنطينة على “ضرورة تسريع وتيرة أشغال إعادة تهيئة ملعب الشهيد محمد حملاوي و تحضيره قبل الآجال المحددة ليكون جاهزا لاحتضان بطولة كأس إفريقيا للأمم للاعبين المحليين لكرة القدم” المقررة بالجزائر في الفترة ما بين 8 و 31 من يناير لسنة 2023.

و على هامش زيارة عمل و تفقد قام بها إلى هذه الولاية رفقة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، للوقوف على مدى تقدم أشغال إعادة تهيئة و تأهيل هذه المنشأة الرياضية، شدد الوزير على مسؤول القطاع بالولاية  “بضرورة الشروع الفوري في اعتماد نظام المناوبة الليلية و تنصيب ثلاث فرق عمل في اليوم لتدارك التأخر الكبير الذي تم تسجيله في نسبة تقدم أشغال مشروع تهيئة هذا الملعب”.

و بعد استماعه لعرض حول العمليات الـ11 التي استفاد منها ملعب الشهيد حملاوي في إطار هذا المشروع، أبرز السيد سبقاق أن وزارة الشباب و الرياضة قد قامت بتسخير الإعتمادات المالية اللازمة و كافة المتطلبات من عتاد و وسائل الإنجاز من أجل تجسيد هذا المشروع وفقا للمعايير الدولية، و أنه لا يوجد أي داعي للتأخر في استلامه ” قبل شهر نوفمبر المقبل”.

و قد تم التطرق في هذا العرض إلى عمليات تدعيم أرضية الملعب بالعشب الطبيعي و تركيب لوح إلكتروني عالي الجودة وترميم المدرجات وتدعيم سقف الجهة المغطاة من مدرجات الملعب، بالإضافة إلى تهيئة ممرات ومداخل جديدة لهذه المنشأة الرياضية و تزويد أبوابها بنظام التذاكر الإلكترونية.

و لدى معاينته أرضية الملعب، أعطى السيد سبقاق تعليمات تقضي بمتابعة ”ساعة بساعة” مختلف أطوار نمو العشب الطبيعي و عدم إهمال أي من العوامل التي قد تتلفه، مؤكدا أن ”التحجج بالظروف المناخية أمر غير مقبول”.

و لفت إلى أن مشروع ترميم و إعادة الاعتبار و تجديد هذا الملعب كان من المفترض أن يستلم شهر مارس الحالي و عليه، سيتم –حسبه- تسليط عقوبات على المؤسسات المتقاعسة.

كما أبدى الوزير استياءه من الطريقة الإدارية التي تسير بها ورشات المشاريع، مشددا على مؤسسات الإنجاز بضرورة تغيير الذهنيات البيروقراطية و الانخراط في مقاربة الجزائر الجديدة التي تعتمد على ”تجسيد المشاريع بصفة تشاركية وبمقاييس المانجمنت الفعال”، قبل أن يؤكد بأنه سيتفقد هذا الملعب في أبريل المقبل للوقوف على مدى تطبيق التعليمات التي أسداها.

و قال السيد سبقاق: “يحمل ملعب الشهيد حملاوي رمزية كبيرة لولاية قسنطينة التي نطمح لتدعيمها بمشاريع أخرى على غرار الثانوية الرياضية الجهوية و مركز تحضير النخبة الوطنية و قطب رياضي”، مردفا أن الوزارة الوصية ستكون تحت التصرف فيما يتعلق بالدعم المالي و التقني لمشروع إعادة تهيئة ملعب الشهيد حملاوي.

للتذكير، فقد قام صباح اليوم وزير الشباب و الرياضة بزيارة عمل و تفقد لملعب 19 ماي 1956 بعنابة المعني هو الآخر باحتضان جزء من منافسات بطولة كأس إفريقيا للأمم للاعبين المحليين لكرة القدم.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.