الأهلي يفوز على بيراميدز وينفرد بصدارة الدوري المصري

الأهلي يفوز على بيراميدز وينفرد بصدارة الدوري المصري 1

حقق الأهلي فوزا مثيرا على حساب ضيفه بيراميدز بنتيجة (3-0) مساء اليوم الثلاثاء، في اللقاء المؤجل من الجولة 12 للدوري المصري الممتاز على ملعب السلام بالقاهرة.

تقدم الأهلي بهدف سجله محمد مجدي “أفشة” في الدقيقة 47، ثم أضاف عمرو السولية (86) الهدف الثاني للأهلي واختتم محمد شريف الثلاثية الحمراء (90+3).

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مديره الفني بيتسو موسيماني إلى 28 نقطة في صدارة ترتيب الدوري، وله مباراة مؤجلة.

في المقابل، تراجع بيراميدز بقيادة مديره الفني إيهاب جلال للمركز الثاني عند 26 نقطة، بعدما تكبد الهزيمة الأولى بالدوري هذا الموسم.

سيطرة مبكرة

المباراة في مجملها كانت متوسطة المستوى ولعبت الأخطاء الفردية دور البطولة في رسم ملامحها، بعدما استغل الأهلي هدايا مدافعي بيراميدز.

فرض الأهلي سيطرته على مجريات الأمور في بداية المباراة، بعدما فضل بيراميدز ترك الكرة للفريق الأحمر وتعديل أسلوب اللعب إلى الهجمات المعاكسة في الربع ساعة الأولى.

وحاول الأهلي الضغط على قلب دفاع بيراميدز والحارس إكرامي ولكن بلا فرص خطيرة على الضيوف، بينما وجه بيراميدز تسديدة من محمد حمدي فوق العارضة وأمسك إكرامي عرضية من معلول.

نال محمد هاني البطاقة الصفراء للخشونة ضد عبد الله السعيد وأضاع علي جبر محاولة بضربة رأس ونال رمضان صبحي إنذارا للخشونة ثم ضاعت فرصة خطيرة من بيراميدز بعد مراوغة من ابراهيم عادل للمدافع محمد عبد المنعم.

نال أفشة إنذارا للخشونة ضد رمضان، ثم ضاعت رأسية من إبراهيم عادل وخرج الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين دون أهداف.

هدية السعيد

 

الأهلي اقتنص هدف التقدم في الدقيقة 46 بعد خطأ فادح من عبد الله السعيد، استغله أفشة الذي راوغ إكرامي وسدد في المرمى متقدما للفريق الأحمر.

الأهلي أشرك لاعبه عمرو السولية على حساب أحمد عبد القادر ورد القائم تسديدة خطيرة من عبد الله السعيد ثم تصويبة من عمر جابر.

اتسمت المباراة بالالتحامات البدنية وأشهر الحكم محمود البنا البطاقة الصفراء لأكثر من لاعب منعا لتوتر الأجواء بينما أضاع شريف محاولة خطيرة للأهلي.

وأشرك الأهلي الثنائى حسين الشحات وأيمن أشرف على حساب بيرسي تاو وحمدي فتحي وأهدر الشحات فرصة خطيرة أبعدها إكرامي.

وأهدر لاكاي فرصة خطيرة لصالح بيراميدز، بعد خطأ مشترك بين الشناوي ومعلول ودفع بيراميدز بالثنائي محمود وادي وإبراهيم توريه.

هدف الحسم

دفع الأهلي بالثنائي كريم فؤاد وميكيسوني بدلا من هاني وأفشة؛ ووجه ميكيسوني تسديدة قوية بجوار القائم ثم فرصة خطيرة أضاعها شريف بغرابة.

أفسد عبد المنعم محاولة خطيرة لصالح بيراميدز وسجل السولية هدفا رائعا من تسديدة قوية في الدقيقة 86 في مرمى إكرامي.. وهدأ إيقاع اللقاء بعد الهدف الثاني للأهلي.

أضاع إبراهيم عادل ضربة رأس لصالح بيراميدز، وسجل محمد شريف الهدف الثالث في الدقيقة 90+3 من خطأ دفاعي جديد لصالح بيراميدز، استغله وحقق هدف التفوق للفريق الأحمر الذي خرج فائزا مع نهاية اللقاء.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.