الوداد المغربي يحقق فوز ثمين على الزمالك في ملعب القاهرة

الوداد المغربي يحقق فوز ثمين على الزمالك في ملعب القاهرة 1

تلقى الزمالك المصري هزيمة مريرة على يد ضيفه الوداد المغربي بنتيجة (1-0) مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا.

سجل يحيى جبران هدف التقدم للوداد في الدقيقة 48 من ضربة جزاء، وعجز الزمالك عن هز الشباك رغم استحواذه على الكرة على مدار اللقاء.

وخاض الزمالك أول مواجهة في عهد مدربه الجديد البرتغالي جيسوالدو فيريرا العائد في ولاية ثانية لقيادة الأبيض، لكن الوداد أفسد افتتاحية عهده الجديد.

ورفع الوداد رصيده بقيادة مدربه وليد الركراكي إلى 9 نقاط متصدراً ترتيب المجموعة الرابعة بفارق نقطتين عن بيترو أتلتيكو الأنجولي الذي يلعب غداً السبت أمام ساجرادا الأنجولي في نفس الجولة.

وتجمد رصيد الزمالك عند نقطتين وأصبح على وشك الخروج من دوري الأبطال، للموسم الثاني على التوالي من مرحلة المجموعات.

الوداد تفوق بشكل واضح تكتيكياً وبدنياً وفرض إيقاع اللعب، كما أن لاعبي الزمالك ساعدوا الفريق المغربي بالأداء الباهت وغياب الفاعلية.

بدأ الزمالك المباراة بحماس هجومي وكاد أن يحرز هدفاً مبكراً من ضربة رأس متقنة من أوباما، لكن الحارس تكناوتي أبعد الخطورة، ثم تابع زيزو الكرة فوق العارضة.

وحاول الوداد الاعتماد على الكرات المعاكسة وشن مترجي محاولة سريعة لكن التسلل أفسدها، وأضاع عمر السعيد فرصة خطيرة للزمالك من كرة عرضية لم يستغلها مهاجم الفريق الأبيض رغم الخروج الخاطئ للحارس تكناوتي.

حصل مبينزا على خطأ مؤثر من حدود منطقة الجزاء ونال الونش إنذارا، وسدد يحيى عطية الله فوق العارضة وأبعد أبو الفتوح عرضية خطيرة من مبينزا.

حصل جلال الداودي على بطاقة صفراء للخشونة ضد عمر السعيد، وأضاع زيزو فرصة خطيرة للزمالك من كرة عرضية عبر الجبهة اليمنى مرت بجوار القائم، بينما نال أيمن الحسوني إنذارا للاعتراض على الحكم.

وأرسل المثلوثي عرضية تعامل معها حارس الوداد بسهولة، وخرج الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

ودفع الزمالك مع بداية الشوط الثاني، بالجناح محمد أوناجم على حساب أوباما.

واحتسب الحكم ضربة جزاء للوداد في الدقيقة 47 بداعي لمسة يد ضد محمود الونش، سجلها يحيى جبران في الدقيقة 48.

واعترض محمود علاء مدافع الزمالك على عدم احتساب ضربة جزاء بعدما اصطدمت تسديدته في مدافع الوداد بمنطقة الجزاء.

ونال علاء إنذارا، ثم أضاع أوناجم فرصة قريبة بعدما اختار التمرير إلى عمر السعيد في كرة مرتدة أبعدها دفاع الوداد.

الزمالك أشرك مهاجمه سيف الجزيري على حساب عمر السعيد، ودفع الوداد بالثنائي تسومو ومؤيد اللافي بدلا من مبينزا ومترجي، قبل أن يبعد الحارس تكناوتي تسديدة زيزو.

أمسك تكناوتي رأسية سهلة من بن شرقي.. ووجه الجزيري تسديدة تحولت إلى ركنية، فيما أشرك الزمالك الثنائي حازم إمام ورزاق سيسيه على حساب المثلوثي وزيزو.

عانى الزمالك بشكل واضح في ظل صلابة دفاع الوداد مع هدف ملغي للجزيري بداعي التسلل ضد فتوح.. وضاعت محاولة من سيسيه ثم تسديدة من إمام عاشور أبعدها الدفاع بسهولة.

أشرك الوداد لاعبه أنس سرحات على حساب الحسوني أحد نجوم اللقاء، وضاعت فرصة خطيرة للزمالك من كرة عرضية لم يستغلها الجزيري.

ودفع الوداد بلاعبه محمد رحيم على حساب الداودي، واستمر الأداء الباهت للزمالك مع حصول تكناوتي على البطاقة الصفراء، قبل أن ينتهي اللقاء بفوز الفريق المغربي (1-0).

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.