الأهلي المصري ينهزم امام ماميلودي صن داونز بدوري أبطال أفريقيا

الأهلي المصري ينهزم امام ماميلودي صن داونز بدوري أبطال أفريقيا 1

تلقى الأهلي المصري هزيمة مريرة على يد مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، بنتيجة (1-0)، اليوم السبت، على ملعب سوكر سيتي، في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.
سجل هدف المباراة الوحيد، بيتر شالوليلي في الدقيقة (23)، ليمنح صن داونز فوزا مكررا بنفس النتيجة التي خرجت بها مواجهة الجولة الثالثة على ستاد القاهرة.

ورفع صن داونز رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 4 نقاط في المركز الثاني بنفس رصيد الهلال والمريخ ممثلي الكرة السودانية.

اتسمت المباراة بالإثارة حتى اللحظات الأخيرة مع فاصل من الفرص الضائعة من جانب الفريقين، ولكن صن داونز تفوق بشكل واضح على حامل اللقب.

حاول صن داونز فرض سيطرته على وسط الملعب في بداية اللقاء ونال محمد عبد المنعم إنذارا، ثم أمسك الشناوي تسديدة سهلة من اللاعب تيمبا زواني.

عانى الأهلي بشكل واضح مع لجوء صن داونز لأسلوب الضغط العالي، ثم سدد دومينجو بجوار القائم، ورد بيرسي تاو بتسديدة في يد الحارس مويني.

ظهرت ملامح الخطورة في هجمات ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بعدما ردت العارضة تسديدة لاعبه مفالا التي اصطدمت بالمدافع ياسر إبراهيم.

ثم أحرز ماميلودي صن داونز هدف التقدم في الدقيقة (23) عن طريق كرة عرضية حولها بيتر شالوليلي في مرمى الشناوي وسط ارتباك دفاعي أهلاوي.

استمرت محاولات صن داونز لاستغلال المساحات، وأشرك الأهلي لاعبه طاهر محمد طاهر على حساب كريم فؤاد الذي غادر مصابا بعد مرور (35) دقيقة.

ووجه معلول تسديدة فوق العارضة، وأبعد الشناوي محاولات خطيرة لصن داونز، بينما وجه حمدي فتحي رأسية طائشة، وخرج الشوط الأول بتقدم صن داونز.

أشرك صن داونز لاعبه موديبا بدلاً من موداو، وبدأ الأهلي بأداء أفضل هجوميا مع عرضية من معلول لم يستغلها الفريق، ثم رد لاكاي بتسديدة فوق العارضة.

وسدد حمدي فتحي فوق العارضة، ولجأ الأهلي لمقاعد البدلاء مجددا بإشراك أيمن أشرف وأحمد عبد القادر بدلاً من تاو وعبد المنعم بعد مرور (62) دقيقة.

وأنقذ محمد الشناوي فرصة محققة لماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، من تسديدة أطلقها دومينجو في منطقة الجزاء حولها حارس الأهلي لركنية.

نال أيمن أشرف البطاقة الصفراء للخشونة ضد شالوليلي، ودفع صن داونز بموكوينا وسافرانكو على حساب جالي ودومينجو، وسدد لاكاي فوق العارضة.

وسدد سافرانكو فوق العارضة، وتألق محمد الشناوي وأنقذ انفرادا، ثم دفع الأهلي بمهاجمه حسام حسن على حساب أليو ديانج ليلعب بطريقة (3-5-2).

وكاد عبد القادر أن يهز الشباك بتسديدة بجوار العارضة، ثم عرضية بعيدة من معلول لم يستغلها الهجوم الأحمر، كما أمسك الشناوي تصويبة قوية من موكوينا.

وجه أفشة تسديدة في يد الحارس، وأضاع حسام حسن فرصة محققة من عرضية متقنة أرسلها معلول ولكن حسام سدد رأسية بعيدا عن المرمى بغرابة.

واعتمد الأهلي على إرسال العرضيات والكرات الطولية، وضاعت محاولة من سافرانكو، ثم دفع صن داونز باللاعب كوتوميلا على حساب شالوليلي.

وتصدى الشناوي المتألق لعرضية، وأرسل كرة طولية لم يستغلها حسام حسن الذي اصطدم بالحارس وحصل على البطاقة الصفراء، وخرج اللقاء بفوز صن داونز.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.