تشيلسي يفوز على ضيفه نيوكاسل يونايتد

تشيلسي يفوز على ضيفه نيوكاسل يونايتد 1

لم يسمح تشيلسي لظروف النادي أن تؤثر عليه، فحقق فوزا متأخرا على ضيفه نيوكاسل يونايتد (1-0)، مساء الأحد، ضمن الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل كاي هافيرتز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89 ليمنح تشيلسي 3 نقاط ثمينة، عززت تواجده في المركز الثالث برصيد 59 نقطة، فيما بقي رصيد نيوكاسل عند 31 نقطة في المركز الرابع عشر.

وهذه اول مباراة لتشيلسي على ملعب “ستامفورد بريدج” منذ تجميد أصول مالك النادي رومان أبراموفيتش، ما تسبب في قيود مشددة على النادي اللندني.

واعتمد مدرب تشيلسي توماس توخيل، على طريقة اللعب 3-4-3، حيث تواجد في الخط الخلفي كل من تريفوه تشالوباه وأندرياس كريستينسن وأنطونيو روديجر، ووقف على طرفي الملعب حكيم زياش ومالانج سار، وتمركز جورجينيو ونجولو كانتي في وسط الملعب، فيما شغل كاي هافيرتز مركز المهاجم الصريح، يإسناد من مايسون ماونت وتيمو فيرنر.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب نيوكاسل إيدي هاو، إلى طريقة اللعب 5-4-1، حيث تكون الخط الخلفي من الخماسي خافيير مانكيو وفابيان شار وجمال لاسيليس ودان بورن ومات تارجيت، وتواجد على الجناحين كل من جايكوب ميرفي وميجيل ألميرون، فيما تمركز شين لونجستاف وبرونو جيمارايش، خلف المهاجم الصريح كريس وود.

أولى فرص اللقاء جاءت في الدقيقة الثانية، عندما وصلت الكرة إلى كريستينسن على مشارف منطقة جزاء نيوكاسل، ليسددها فوق العارضة.

وارتدت رأسية روديجر من قدمي شار وابتعدت عن المرمى في الدقيقة الرابعة، لكن إيقاع اللقاء انخفض كثيرا، وسط اعتماد مفرط من كلا الفريقين على الكرات العرضية.

وأحيا ميرفي المجريات في الدقيقة 19، عندما حصل على الكرة في الجهة اليسرى، قبل أن يوجه تسديدة بعيدة عن مرمى تشيلسي، ونفذ زياش ركلة حرة نحو ماونت الذي سدد من المحاولة الأولى كرة قوية علت المرمى في الدقيقة 27.

وكاد فيرنر أن ينفرد بالمرمى إثر مجهود ثنائي من زياش وهافرتز لكن المدافع لاسيليس أنقذ الموقف في الدقيقة 28، ووجّه هافيرتز كرة من الناحية اليمنى، لم تلق متابعا امام مرمى نيوكاسل في الدقيقة 30.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح تشيلسي، نفذها ماونت من زاوية صعبة في الشباك الخارجية بالدقيقة 32، وبعدها بدقيقتين ارتقى بورن لعرضية من تارجيت، ليسدد الكرة برأسه بجانب القائم الأيسر.

ونجا هافيرتز من الطرد في الدقيقة 39 بعد لعبة هوائية مشتركة أطاح بها بورن أرضا، وأنقذ حارس تشيلسي إدوارد ميندي تسديدة من ألميرون، لترتد الكرة إلى شار الذي سدد فوق العارضة بالوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وكاد نيوكاسل أن يباغت تشيلسي في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، لكن تسيدة جيمارايش، ابتعدت سنتيمترات قليلة عن القائم البعيد، وطالب فيرنر بركلة جزاء في الدقيقة 62 بعد لعبة مشتركة مع الحارس مارتن دوبرافكا، لكن حكم الراية أعلن وجود تسلل على المهاجم الألماني.

ودخل روميلو لوكاكو وماتيو كوفاسيتش بدلا من فيرنر وماونت في تشكيلة تشيلسي، ورود نيوكاسل بإشراك الفرنسي ألان ساينت ماكسيمين بدلا من ألميرون.

وأهدر تشيلسي فرصة خطيرة في الدقيقة 76، عندما رفع زياش كرة نموذجية نحو هافيرتز، الذي تابعها برأسه في مكان وقوف الحارس دوبرافكا، ورد الفريق الضيف بعدها بدقيقتين، من خلال تسديدة لونجستاف التي علت العارضة.

وقبل نهاية الزمن الأصلي بدقيقة واحدة، حصل تشيلسي على مراده عبر هافيرتز الذي استقبل تمريرة عالية فوق المدافعين من جورجينيو، قبل أن يغمز الكرة في الشباك.

وأوشك هافيرتز على إضافة الهدف الثاني في الوقت بدلا من الضائع، لكن محاولته ارتدت من الحارس ثم العارضة.

مواضيع ذات صلة

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم 2

11 أبريل 2024 - 23:54

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 3

11 أبريل 2024 - 23:47

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

11 أبريل 2024 - 23:44

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

11 أبريل 2024 - 22:00

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 6

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية 7

11 أبريل 2024 - 20:40

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.