فرنسا تقلب الطاولة على بلجيكا و تتأهل لنهائي دوري الأمم الأوروبية

فرنسا تقلب الطاولة على بلجيكا و تتأهل لنهائي دوري الأمم الأوروبية 1

قلبت فرنسا تأخرها بهدفين إلى انتصار بنتيجة (3-2) على حساب بلجيكا، مساء اليوم الخميس، على ملعب أليانز ستاديوم، في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

وسجل ثلاثية فرنسا كريم بنزيما (62) وكيليان مبابي (69) وثيو هيرنانديز (90)، بينما سجل ثنائية بلجيكا يانيك كاراسكو (37) وروميلو لوكاكو (40).

أهدرت بلجيكا فرصة محققة لافتتاح التسجيل مبكرًا، بعدما أرسل لوكاكو عرضية أخطأ كوندي في إبعادها، ليسدد دي بروين كرة تألق لوريس في إبعادها.

وأتى الرد الفرنسي في الدقيقة الثامنة، بعدما أرسل كيليان مبابي عرضية داخل المنطقة تابعها بافاراد بتسديدة مباشرة بالكعب، أمسك بها البلجيكي كورتوا.

وظهر منتخب بلجيكا من جديد في الدقيقة 13، وذلك من خلال تسديدة عبر يوري تيليمانس من خارح المنطقة، ذهبت بعيدًا عن مرمى منتخب فرنسا.

وفي الدقيقة 23، مهد أنطوان جريزمان كرة بالرأس لكليان مبابي داخل المنطقة، والذي سدد بدوره كرة على الطائر ذهبت ضعيفة في يد كورتوا.

ونجحت بلجيكا في افتتاح التسجيل بالدقيقة 37، بعد توغل كاراسكو في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، مسددًا كرة أرضية خدعت لوريس وسكنت الشباك.

وأضافت بلجيكا الهدف الثاني بالدقيقة 41، بعدما مرر دي بروين الكرة إلى لوكاكو الذي تخطى هيرنانديز وسدد كرة قوية فشل لوريس في التصدي لها

وحاول هازارد إضافة اسمه في قائمة المسجلين، بتسديدة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء، أمسك بها لوريس، لينتهي الشوط الأول بتقدم بلجيكا.

وبحثت فرنسا عن تقليص الفارق مبكرًا في الشوط الثاني بالدقيقة 48، وذلك بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عبر بوجبا، إلا أنه كرته ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وظهر بول بوجبا من جديد في الدقيقة 50، بعدما ارتقى لعرضية من مخالفة نفذها أنطوان جريزمان، مسددًا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وكاد لوكاكو أن ينهي على أمال فرنسا في الدقيقة 51، بعدما تابع عرضية من كاستاني، مسددًا كرة على الطائر نجح لوريس في التصدي لها.

وأهدرت فرنسا فرصة محققة لتقليص الفارق، بعدما مرر مبابي الكرة إلى جريزمان داخل منطقة الـ6 ياردة، ليسدد الأخير بغرابة إلى جوار القائم.

ونجحت فرنسا في تقليص الفارق في الدقيقة 62، بعدما تلقى كريم بنزيما كرة داخل المنطقة، مسددًا كرة أرضية سكنت شباك البلجيكي كورتوا

وتحصلت فرنسا على ركلة جزاء في الدقيقة 68، بعد تعرض جريزمان للإعاقة، لم يحتسبها حكم المباراة في البداية، قبل أن يعود إلى تقنية الفار ويحتسبها.

ونفذ كيليان مبابي ركلة الجزاء بنجاح في الدقية 69، بتسديدة قوية على يسار تيبو كورتوا سكنت الشباك، ليتعادل الديوك وتصبح النتيجة (2-2).

وأظهرت بليجكا رد الفعل في الدقيقة 74، بصاروخية من كيفين دي بروين من على حدود منطقة الجزاء، تألق لوريس في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وكادت فرنسا أن تكمل عودتها بتسديدة من تشاواميني تألق كورتوا في التصدي لها، ثم سدد مبابي في الدقيقة 86، لكن كرته بقليل بجوار القائم.

وأطلق لوكاكو رصاصة الرحمة على فرنسا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 87، قبل أن يتدخل الفار ويلغي الهدف بداعي التسلل، ليستمر التعادل.

وفي الدقيقة 90، تحصلت فرنسا على مخالفة نفذها بول بوجبا مسددًا كرة مباشرة اصطدمت بالعارضة.

ونجحت فرنسا في خطف المباراة في الوقت القاتل بتسديدة قوية من هيرنانديز من على حدود المنطقة، لينتهي اللقاء بفوز الديوك بنتيجة (3-2)

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً