رسميًا: المنتخب الألماني يتأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022

رسميًا: المنتخب الألماني يتأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 1

حجز منتخب ألمانيا مقعدا له في بطولة كأس العالم 2022، وذلك بفوزه خارج أرضه على حساب مقدونيا الشمالية (4-0)، اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثامنة بالمجموعة العاشرة.

ثلاثية المانشافت جاءت بتوقيع كاي هافيرتز، تيمو فيرنر “ثنائية” وجمال موسيالا، في الدقائق 50، 70، 73 و83.

بهذا الانتصار، ضمنت ألمانيا البقاء في صدارة المجموعة بوصولها إلى 21 نقطة، بفارق 8 نقاط عن ملاحقتها “رومانيا”، فيما تراجعت مقدونيا الشمالية للمركز الثالث بتوقفها عند 12 نقطة.

خطورة المنتخب الألماني ظهرت بعد مرور 12 دقيقة على بداية المباراة بعدما أرسل هافيرتز عرضية نحو جوريتسكا، قابلها الأخير بضربة رأسية، لكن الكرة مرت بجوار المرمى.

وقابل المدافع المقدوني موسليو عرضية من ركنية، موجها ضربة رأسية قوية نحو مرمى مانويل نوير، لكن كرته لم تكن بالدقة الكافية.

وكاد جنابري أن يصطاد شباك أصحاب الأرض بعدما قابل عرضية متقنة من الجهة اليسرى، موجها الكرة بعد الانزلاق نحوها، لكنها مرت بجوار القائم.

وشن المنتخب الألماني هجمة سريعة عن طريق جنابري، الذي أرسل تمريرة طولية نحو فيرنر، ليتسلمها الأخير قبل توجيه تسديدة استقرت بين أحضان الحارس ديميتريفسكي.

وظلت هيمنة الماكينات الألمانية على مجريات اللعب دون جدوى، حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بداية الشوط الثاني جاءت ساخنة بعدما نجح الألمان في التقدم بهدف أول عن طريق هافيرتز، الذي تلقى تمريرة من مولر، قبل أن يسددها في الزاوية اليسرى، ليفشل حارس مقدونيا في التصدي لها.

وبعد مرور بضعة دقائق، كان جنابري على مقربة من مضاعفة النتيجة للضيوف، لكن الحارس ديميتريفسكي كان لها بالمرصاد.

وفي لمحة فنية رائعة، مرر مولر الكرة نحو فيرنر، الذي تسلم الكرة وتوغل بها داخل منطقة الجزاء قبل إطلاق تسديدة استقرت داخل شباك حارس مقدونيا.

وبعد أقل من 3 دقائق، عاد فيرنر للتوقيع على الهدف الثاني له والثالث لفريقه بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، استقرت في أقصى الزاوية اليسرى للحارس المقدوني.

وأهدر البديل كريم أديمي فرصة هدف رابع للمانشافت بعدما تلقى كرة من عرضية داخل منطقة الجزاء، لكنه أطاح بها بغرابة بعيدا عن المرمى.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ7 دقائق، استخلص لاعبو ألمانيا الكرة من دفاع أصحاب الأرض، لتتحول إلى هجمة مضادة أنهاها موسيالا بتسديدة داخل الشباك، مضيفا الهدف الرابع للضيوف.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً