بلايلي : “اريد تقديم أحسن ما لدي واهدف للمساهمة في التأهل الى كأس العالم”

بلايلي : "اريد تقديم أحسن ما لدي واهدف للمساهمة في التأهل الى كأس العالم" 1

أكد صانع ألعاب المنتخب الجزائري لكرة القدم، يوسف بلايلي،يوم الأربعاء، أنه على الرغم من الفوز المحقق على النيجر (4-0) الثلاثاء بالعاصمة نيامي لحساب الجولة الرابعة عن المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة الى مونديال-2022 بقطر، إلا أن “المباراة لم تكن سهلة”.

وصرح لاعب نادي قطر لحظة وصول وفد “الخضر” إلى مطار الجزائر الدولي : “اللقاء لم يكن سهلا, كوننا لعبنا في ظروف مناخية صعبة للغاية. الحمد لله تمكنا من الدخول في اللقاء بسرعة وتمكنا من صنع الفارق في الشوط الأول, الامر الذي سمح لنا بالفوز بنتيجة كبيرة. والحمد لله لم نخيب أنصارنا”.

بفضل هذا الفوز, تحافظ الجزائر على صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط, مناصفة مع بوركينافاسو الفائزة على جيبوتي (2-0) يوم الاثنين, فيما يتواجد النيجر, الذي اقصي من السباق على التأهل, في المركز الثالث بثلاث نقاط, أما جيبوتي فتتذيل المجموعة دون رصيد.


و أثبت ابن “الباهية” وهران, الذي عاد الى التشكيلة الاساسية بعدما كان بديلا في اللقاء السابق أمام النيجر (فوز 6-1) يوم الجمعة بالبليدة, مرة أخرى علو كعبه من خلال صنعه لثلاثة أهداف من بين الأربعة المسجلة الثلاثاء.

و أضاف بلايلي : “على الصعيد الشخصي, أشارك في المباريات بنية تقديم أحسن ما لدي وبهدف المساهمة في التأهل الى كأس العالم”.

من جهته, أشاد الناخب الوطني, جمال بلماضي, بمهارات بلايلي (29 سنة) التي سمحت له في منح الاضافة للخط الهجومي الجزائري.

و أوضح المدرب الوطني : “اذا لاحظنا احصائيات بلايلي خلال اللقاءات العشرة الاخيرة, فقد كان فعالا للغاية, أمام المرمى أو من خلال تمريراته الحاسمة, لذا فهو يشكل دوما خطرا على المنافس. لديه دوما رغبة كبيرة في تقديم أفضل ما لديه.

إنه لاعب ماهر, كما لديه الخبرة في قارة افريقيا سيما و أنه شارك في رابطة أبطال افريقيا”.

ويلتقي المنتخبان الجزائري و الجيبوتي من جهة والبوركينابي و النيجري من جهة أخرى, يومي 11 و 12 نوفمبر القادم لحساب الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة.

ويتأهل متصدر المجموعة إلى الدور الثالث والأخير لخوض مباراة السد المقررة شهر مارس 2022.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً