المنتخب السعودي إلى كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه

المنتخب السعودي إلى كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه 1

حسم التعادل الإيجابي (1-1) مواجهة السعودية والصين، اليوم الخميس، في الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) لمباريات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، المقرر إقامته في قطر العام الحالي.
ودخل المنتخب السعودي المباراة، وهو حاسما لتأهله إلى مونديال قطر، مستفيدا من فوز المنتخب الياباني (2-0) على مضيفه منتخب أستراليا، في الجولة ذاتها في وقت سابق اليوم.

وظل منتخب السعودية في المركز الثاني بترتيب المجموعة الثانية، برصيد 20 نقطة، بفارق نقطة خلف منتخب اليابان (المتصدر)، الذي حجز مقعده هو الآخر في المونديال رسميا.

واحتل منتخب أستراليا المركز الثالث برصيد 15 نقطة، ليخوض الملحق الآسيوي، وجاء منتخب عمان في المركز الرابع بـ11 نقطة، فيما احتل منتخب الصين المركز الخامس بـ6 نقاط، وتذيل منتخب فيتنام الترتيب بـ3 نقاط.

ويخوض المنتخب السعودي نهائيات المونديال للنسخة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه، علما بأن أفضل نتائجه كانت في مشاركته الأولى بالبطولة عندما عبر لدور الـ16 في نسخة 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبادر المنتخب السعودي بالتسجيل عن طريق صالح الشهري في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، فيما أدرك المنتخب الصيني التعادل في الدقيقة (82) عبر تشنجي زهو من ركلة جزاء.

وشهد الشوط الأول أفضلية للمنتخب السعودي الذي بدأ هجومه مبكرا، ونجح في تهديد مرمى الصين عن طريق هتان باهبري الذي سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيسر.

وواصل الأخضر هجومه وسنحت له عدة فرص خطيرة، ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء للسعودية بعد عرقلة سلمان الفرج، ثم سدد سالم الدوسري كرة قوية لكنها علت العارضة.

وقبل نهاية الشوط الأول، تقدم المنتخب السعودي بهدف من رأسية صالح الشهري، بعد ركلة ركنية أرسلها سلمان الفرج، ليطلق بعدها حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بتقدم الأخضر بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء منتخب الصين ليسجل لكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل، ثم أهدر شراحيلي فرصة تسجيل الهدف الثاني، كما تصدى الحارس الصيني لتسديدة سالم الدوسري.

واضطر الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي، لإجراء عدة تغييرات بدخول سعود عبد الحميد، عبد العزيز البيشي وخالد الغنام، بدلًا من هتان باهبري، محمد البريك وفهد المولد.

وكثّف المنتخب الصيني هجومه في الدقائق الأخيرة وسجّل هدف التعادل عن طريق تشنجي زهو من ركلة جزاء، وحاول بعدها الأخضر تسجيل هدف الفوز، لكن الحكم أطلق صافرة نهاية اللقاء.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 1 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.