الرابطة الثانية: شباب تيموشنت يتصدر الغرب واتحاد خنشلة في الشرق

الرابطة الثانية: شباب تيموشنت يتصدر الغرب واتحاد خنشلة في الشرق 1

 انفرد شباب تيموشنت بصدارة مجموعة “وسط-غرب” إثر فوزه على صفاء الخميس (1-0)، مستغلا تعثر شريكه السابق مولودية البيض أمام مستقبل وادي سلي (1-1)، بينما بقيت الأمور على حالها في مجموعة “وسط-شرق”، إثر فوز المتصدر اتحاد خنشلة و وصيفه شباب برج منايل، اليوم السبت، لحساب مباريات الجولة الـ23 لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم.

ففي مجموعة “وسط-غرب”، حقق شباب تيموشنت الأهم بأرضه وأمام جمهوره حينما أطاح بفريق صفاء الخميس (1-0)، الذي لم يبد في هذه المواجهة “شراسته” المعهودة خلال مرحلة الإياب، وهو ما كلّف أشبال المدرب عبد النور حميسي التراجع مع كوكبة الفرق المهددة بالسقوط (الـ13، 27 ن).

هذه النتيجة خدمت تشكيلة “السيارتي” التي انفردت لأول مرة منذ انطلاق الموسم بصدارة جدول الترتيب العام برصيد 52 نقطة، مستفيدة من تعثر شريكها السابق فريق مولودية البيض العائد بنقطة واحدة من تنقله لمواجهة مستقبل وادي سلي (1-1).

وبهذا تدحرجت تشكيلة أبناء الجنوب الغربي، لمركز الوصافة بمفردها (50 ن)، متبوعة برائد القبة الفائز بنتيجة عريضة ضد ضيفه اتحاد حجوط (4-1).

وهكذا أنعش “القباوية” -الذين غادروا مقعد الطليعة الأسبوع الفارط- حظوظهم لمواصلة سباق الصعود بفضل بلوغهم النقطة 49 بفارق خطوة واحدة عن مولودية البيض، في أمل تعثرات أخرى في قادم الجولات لكل من تيموشنت والبيض من أجل الانقضاض مجددا على كرسي القيادة في سبيل انتزاع بطاقة الصعود إلى المحترف الأول.

وانتهى الداربي العاصمي بين نجم بن عكنون – اتحاد الحراش، لفائدة أصحاب الأرض بواقع 1-0، لينجح “النجم” في التمركز عند الصف السادس (32 ن)، بينما تدحرجت “الصفراء” نحو المرتبة التاسعة (30 ن).

أما في أدنى الترتيب، حققت جمعية وهران فوزا ثمينا على متذيل الترتيب جيل عين الدفلى (3-1)، لترتقي إلى المرتبة الـ 12 -28 ن) أول فريق غير مهدد بالسقوط، في حين يتجه “الجيل” (الـ16، 7 ن) بخطى ثابتة نحو القسم الأدنى.

كما عزز شباب عين وسارة آماله في ضمان البقاء بانتصار -ولو أنه غير كاف- أمام غالي معسكر (2-1)، حيث يبقى “الوسارية” عند الصف الـ14 (25 ن) و “الغالي” في الصف الرابع (35 ن).

وفي مجموعة وسط-شرق، أحرز المتصدر اتحاد خنشلة فوزا ساحقا على شبيبة سكيكدة برباعية نظيفة (4-0)، ليبلغ عداده النقطة 50، مؤكدا نواياه في الحفاظ على كرسي المقدمة لغاية ضمان تأشيرة الصعود إلى قسم الأضواء.

بدوره افتك الوصيف شباب برج منايل فوزا مهما من ميدان مضيفه اتحاد الأخضرية (2-1)، وهي النتيجة التي تسمح له بالحفاظ على مركز الوصافة بمجموع 49 نقطة.

وبهاذ يشدّد فريق “الكوكليكو” الخناق على الرائد بتواجده على بعد خطوة واحدة خلف “الخناشلة”.

من جهته، يبدو أن فريق اتحاد عنابة فقد الآمال في التنافس على ورقة الصعود إلى الرابطة المحترفة الأولى، إذا ما لبث مؤخرا في حصد النتائج السلبية، وهو ما تكرر اليوم بخسارة ثقيلة خارج القواعد أمام اتحاد ورقلة (0-3). فعلى ضوء هذه النتيجة، يتجمد أبناء “بونة” عند المركز الثالث بواقع 40 نقطة.

وفي أسفل جدول الترتيب، انتهى الصدام بين أهلي برج بوعريريج – شبيبة بجاية بالتعادل (1-1)، وهي نتيجة لا تخدم الفريقين، حيث يقبع “البرايجية” في الصف قبل الأخير (الـ15، 16 ن)، خلف “الشبيبة” (الـ13، 22 ن)، وهي نفس المرتبة التي يوجد فيها مولودية العلمة المتعادل كذلك ضد شباب باتنة (1-1).

أما تشكيلة مولودية قسنطينة فقد اقتنصت انتصارا غاليا بقواعد جمعية عين مليلة (1-0)، وضعها عند المرتبة التاسعة (28 ن)، بمعية سكيكدة وحمراء عنابة.

وتلعب مباريات الجولة الـ24 لبطولة الرابطة الثانية استثناءً يوم الخميس المقبل (00ر14 سا)، حتى لا تتصادف مع أول أيام شهر رمضان الفضيل، بما أن ليلة تحري هلال رمضان ستكون سهرة الجمعة 1 أبريل، وفق البرنامج الذي نشرته الرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة.

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.