سونغ مدرب الكاميرون: “سوف نصحح الأخطاء التي ارتكبناها في دوالا”

سونغ مدرب الكاميرون: "سوف نصحح الأخطاء التي ارتكبناها في دوالا" 1

 أكد مدرب المنتخب الكاميروني لكرة القدم, ريغوبرت سونغ, اليوم الاثنين, أنه سيعمل على “تصحيح الأخطاء” المرتكبة في الذهاب بأمل انتزاع التأهل إلى كأس العالم قطر-2022, عشية مواجهة الجزائر, غدا الثلاثاء, بملعب “مصطفى تشاكر” (30ر20 سا), لحساب إياب مباراة السد.

وصرّح سونغ خلال الندوة الصحفية التي عقدها بقاعة المؤتمرات لملعب “مصطفى تشاكر” : “أعلم ما كان ينقص فريقي خلال لقاء الذهاب من أجل انتزاع نتيجة إيجابية, سنقوم بتصحيح الأخطاء اللازمة. نحن في طور التعلم والتكوين لأن فريقنا شاب, فبعض العناصر لم تتعرف بعد على المستوى العالي”.

وأحرز سونغ (45 سنة) بداية متعثرة مع المنتخب الكاميروني بعدما استلم مقاليد العارضة الفنية لمنتخب “الأسود الجموحة” نهاية شهر فبراير المنصرم, وذلك بخسارة مقابلته الأولى ضد الجزائر (0-1), في ملعب “جابوما” بدوالا, في إطار ذهاب مباراة السد.

وقال: “وقعنا أمام فريق جيد نكن له كثيرا من الاحترام, حيث عرف كيفية الدفاع بطريقة جيدة في دوالا. سوف نقوم بكل ما يلزم غدا الثلاثاء بهدف تحقيق ما عجزنا عليه خلال مواجهة الذهاب, خصوصا من الناحية الهجومية”.

وفي رده عن سؤال بخصوص جاهزية القائد أبوبكر فانسان, الذي خرج عقب نهاية الشوط الأول خلال لقاء الذهاب إثر شعوره بآلام في العقب, أبدى التقني الكاميروني تفاؤله حول مشاركة مهاجم نادي النصر السعودي في موقعة البليدة.

وصرح في هذا الصدد: “لقد تحسنت حالته الصحية وهو ضمن المجموعة. سوف تتأكد مشاركته من عدمها سهرة اليوم الاثنين من قبل الطاقم الطبي. أعتقد أنه سيكون جاهزا لمقابلة يوم الثلاثاء”.

وعن نوعية الخطاب الذي سيوجهه للاعبين, شدّد القائد السابق لمنتخب “الأسود غير المروضة”, أن فريقه يوجد في وضعية حرجة, قائلا : “اليوم لسنا مطالبين كثيرا بخطة تكتيكية باهرة, حيث علينا انتهاج أساليب أخرى من شأنها دفع اللاعبين لتقديم كل ما لديهم. فهم واعون بما يجب فعله للتأهل إلى المونديال”.

وأردف قائلا : “ألأنا متعود على أجواء المنافسة والتحديات وسأبقى وفيا لذلك.

اليوم أنا محظوظ بكوني ناخب وطني وذلك من أجل خدمة بلدي, عبر توظيف ونقل خبرتي الطويلة فوق الميادين إلى اللاعبين الحاليين. سأحاول بحضوري معهم نقل تجربتي وخاصة وضعهم في أحسن الظروف الممكنة”.

للإشارة أن الاتحادية الكاميرونية قد عينت ريغوبرت سونغ على رأس الطاقم الفني لمنتخب الكاميرون عوضا للبرتغالي توني كونسيساو, الذي تمت إقالته عقب نهاية كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون (9 يناير-6 فبراير).

وكشف سونغ بخصوص مستقبله مع “الأسود الجموحة” في حال عجزه عن بلوغ موعد قطر-2022: “لست قلقا بخصوص مستقبلي على رأس منتخب الكاميرون. لا يمكننا بناء فريق في غضون يومين أو ثلاثة. يوجد طاقم فني جديد يحمل مشروعا سيتم بناؤه في المستقبل. لا أظن أن منصبي مهدد في حال الإقصاء من الصعود إلى كأس العالم”.

من جهته, أبدى متوسط ميدان فريق مالينس (بلجيكا), صامويل اوم غوي, ثقته بقدرة منتخب على قلب الطاولة على “الخضر”, حيث صرح أثناء نفس الندوة الصحفية: “غدا ستكون المعطيات مختلفة عن لقاء الذهاب الذي طوينا صفحته. سوف نخوض مواجهة البليدة إلى غاية الثانية الأخيرة, فيما اعتبره نهائيا ثانيا بالنسبة لنا.

صحيح أن الجزائر تمتلك الأفضلية مقارنة بنتيجة مباراة الذهاب, لكننا مركزون على مواجهة الغد. المقابلة ستكون متكافئة فوق أرضية الميدان. المواجهة ستكون صعبة ضد الفريق الجزائري الجيد, أتوقع كثير من التنافس”.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.