الرئيسية / الرئيسية

بايرن ميونخ يفوز على فرايبورج برباعية في الدوري الألماني

بايرن ميونخ يفوز على فرايبورج برباعية في الدوري الألماني 1

حقق بايرن ميونخ فوزا ثمينا خارج أرضه على حساب فرايبورج (4-1)، اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة الـ28 من الدوري الألماني.
رباعية الضيوف جاءت عبر ليون جوريتسكا، وسيرجي جنابري، وكينجسلي كومان ومارسيل سابيتزر، فيما أحرز نيلس بيترسن هدف فرايبورج الوحيد.

ورفع بايرن رصيده للنقطة 66 موسعا الفارق مؤقتا مع غريمه بوروسيا دورتموند إلى 9 نقاط، فيما تجمد رصيد فرايبورج عند 45 نقطة في المركز الخامس.

المباراة شهدت عودة لاعب الوسط ليون جوريتسكا لتشكيلة الفريق البافاري بعد غياب دام نحو 3 أشهر، ليسجل ظهوره الأول مع متصدر البوندسليجا هذا العام.

حاول بايرن الوصول لمرمى فرايبورج في الدقائق الأولى، لكن محاولاته لم ترق لمرحلة الخطورة، فيما فشل أصحاب الأرض في تهديد نوير مطلقا.

وكانت أخطر المحاولات من تسديدة ليروي ساني على حدود منطقة جزاء فرايبورج، لكنها كرته استقرت بين أحضان الحارس مارك فليكين.

وحاول رولاند سالاي الوصول لمرمى الضيوف بتسديدة يسارية من قلب المنطقة الجزاء، لكنها لم تكن بالقوة الكافية، ليتصدى لها نوير بسهولة.

ونفذ كيميتش ركلة حرة، مرسلا تمريرة عرضية طولية، فشل كافة لاعبي بايرن في الوصول لها حتى كادت الكرة تستقر في الشباك، لكنها مرت بجوار القائم.

وحاول كيميتش مجددا خداع الجميع عند تنفيذه ركلة ركنية عبر تسديد الكرة مباشرة في المرمى، لكن يقظة حارس فرايبورج حالت دون وصولها للشباك.

وكان فليكين بالمرصاد مجددا لتسديدة قوية أطلقها كومان من خارج منطقة الجزاء، ليفرض التعادل السلبي على الضيوف قبل الذهاب للاستراحة.

بداية الشوط الثاني جاءت هادئة تماما حتى نجح البايرن في مباغتة فرايبورج بهدف عبر ضربة رأسية من جوريتسكا قابل بها عرضية متقنة من كيميتش.

وأهدر كومان فرصة هدف محقق بعدما وجد نفسه وجها لوجه مع حارس فرايبورج، الذي تصدى بقدمه لتسديدة الجناح الفرنسي، ليحرمه من هز شباكه.

وجاء العقاب سريعا من أصحاب الديار بعد تمريرة من جونتر إلى البديل بترسن، الذي قابل الكرة بتسديدة يسارية في شباك نوير، محرزا هدف التعادل من أول لمسة عقب نزوله.

وارتفعت معنويات أصحاب الأرض بعد الهدف، وهو ما دفعهم لمحاولة الوصول مجددا لمرمى نوير عبر تسديدة صاروخية أطلقها لوكاس هولير، إلا أنها ذهبت بعيدة عن المرمى.

وبعد دقيقة واحدة على نزوله، نجح جنابري في صيد شباك أصحاب الأرض بعدما تسلم تمريرة من هيرنانديز ليتلاعب بأحد المدافعين ويسدد كرة قوية بيسراه أسفرت عن هدف ثانٍ للضيوف.

وأطلق كومان رصاصة الرحمة على الفريق المضيف بعدما سجل الهدف الثالث للبايرن من تسديدة أرضية زاحفة بعيدة المدى، فشل الحارس فليكين في التصدي لها.

وبعدما أضاف الحكم 8 دقائق بدلا من الوقت الضائع، نجح بايرن في تعزيز تقدمه بهدف رابع بعد تمريرة من جنابري إلى سابيتزر، الذي وضع الكرة في المرمى الخالي أثناء خروج الحارس.

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.