فياريال يعود بالفوز من بايرن ميونيخ ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

فياريال يعود بالفوز من بايرن ميونيخ ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 1

تمكن فياريال من التغلب على ضيفه بايرن ميونخ، بهدف دون رد، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب لاسيراميكا، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
هدف المباراة الوحيد، سجله أرنوت دانجوما، الذي ولد في نيجيريا، ويحمل الجنسية الهولندية، في الدقيقة الثامنة.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في الإياب بملعب أليانز أرينا، الثلاثاء المقبل، إذ سيحتاج بايرن، الفوز بفارق هدفين على الأقل للعبور إلى المربع الذهبي.

البداية جاءت مثيرة بعدما حاول الفريقان، تهديد مرمى الآخر، وهو ما نجح فيه فياريال من أول فرصة سنحت له بعد مرور 8 دقائق على البداية عن طريق دانجوما، الذي وجد الكرة أمامه بالقرب من المرمى، ووضعها بلمسة مباشرة داخل الشباك.

وأغلق أصحاب الأرض، المساحات في المناطق الخلفية أمام لاعبي بايرن، ليحاول جوشوا كيميتش، استخدام سلاح التسديد من بعيد، لكن محاولته ضلت طريق المرمى.

وفشل لاعبو بايرن ميونخ، في التسديد بين القائمين والعارضة، رغم كثرة المحاولات على مرمى أصحاب الأرض.

وعلى عكس التيار، نجح فياريال مجددًا في صيد شباك مانوير نوير، بعرضية خادعة أرسلها كوكيلين، ليجدها حارس بايرن داخل المرمى بشكل مفاجئ.

ورغم ذلك، ألغى الحكم، الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو، التي أظهرت وقوع اللاعب في التسلل قبل تسلمه الكرة.

بداية الشوط الثاني، شهدت انطلاقة من ديفيز نحو منطقة جزاء فياريال، قبل أن يسدد كرة أرضية زاحفة بيمناه، ضلت طريق المرمى.

وكاد فياريال أن يصيب شباك بايرن مجددًا بهدف صاروخي من خارج منطقة الجزاء، لكن القائم الأيمن لمرمى نوير، حال دون الوصول للشباك.

وارتكب نوير خطأ فادحًا بعد تقدمه لمنتصف الملعب ومرر كرة بالخطأ، اصطادها جيرارد مورينو، ووجه تسديدة بعيدة المدى نحو المرمى الخالي، لكن الحظ حالف الحارس الألماني مجددًا بمرور الكرة بجوار القائم.

وحاول بايرن الوصول لشباك أصحاب الأرض بأكثر من محاولة، أخطرها تسديدتين أطلقهما ديفيز وكينجسلي كومان، استقرت الأولى بين أحضان الحارس رولي، ومرت الثانية فوق العارضة.

وأراد جوليان ناجلسمان مدرب بايرن، تنشيط هجوم فريقه بإقحام ليروي ساني، الذي حاول فور نزوله إطلاق تسديدة بعيدة المدى، لكن رولي كان لها بالمرصاد.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ 3 دقائق، أهدر البديل بيدرازا، فرصة تأكيد فوز أصحاب الأرض، بعدما مرر له لو سيلسو، كرة على طبق من ذهب داخل منطقة الجزاء، لكنه قابلها بتسديدة طائشة بعيدة عن المرمى.

وظهر رولي مجددًا بعدما أرسل هيرنانديز، عرضية نحو كومان داخل المنطقة، قابلها الجناح الفرنسي بتسديدة مباشرة بباطن القدم، إلا أن الكرة استقرت بأحضان حارس أصحاب الأرض.

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *