الأهلي يفوز على الرجاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يفوز على الرجاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 1

الأهلي المصري يفوز في ملعبه على الرجاء المغربي 2-1 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

اقتنص الأهلي المصري فوزاً مثيراً على حساب ضيفه الرجاء المغربي بنتيجة 2-1 على ملعب الأهلي بمدينة السلام بالقاهرة في جولة الذهاب لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
تقدم الأهلي بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 11 عن طريق عمرو السولية ثم أضاف حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 23 وسجل للرجاء لاعبه محمد زريدة في الدقيقة 45+2.

وتفوق الأهلي بقيادة مدربه بيتسو موسيماني على حساب الرجاء بقيادة مدربه رشيد الطوسي علماً بأن الأهلي أضاع ضربة جزاء ثانية عن طريق عمرو السولية في الدقيقة 60 وتعرض المدافع مروان هدهودي لاعب الرجاء للطرد.

ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم الجمعة المقبل على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

بدأ الأهلي المباراة بمحاولات مكثفة لإدراك هدف مبكر ، وكاد أنس الزنيتي حارس الرجاء أن يخطئ في تمرير كرة سريعة لزملاءه.

ونجح الأهلي في الحصول على ضربة جزاء بعد مرور 10 دقائق بعد لمسة يد ضد مدافع الرجاء اعترض عليها لاعبو الفريق المغربي ولكن الحكم احتسبها بعد مراجعة الفيديو.

وسجل عمرو السولية هدف التقدم في الدقيقة 11 من ضربة الجزاء التي هز بها شباك الزنيتي ، وواصل الأهلي محاولاته السريعة مع تحركات بيرسي تاو لهز الشباك وأضاع محمد شريف فرصة خطيرة من كرة عرضية حولها برأسه وأنقذها الزنيتي.

وأضاع أحداد محاولة للرجاء ثم أكملها عبد الإله مدكور بكرة عرضية أمسكها الشناوي ، وسجل الأهلي هدفاً ثانياً سجله حسين الشحات بعد مرور 23 دقيقة بعد تمريرة عرضية متقنة أرسلها بيرسي تاو وحولها الشحات في المرمى.

واعترض لاعبو الرجاء للمطالبة بضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد محمد عبد المنعم بعد ضربة رأس من أحداد ، ونال القائد محسن متولي البطاقة الصفراء للاعتراض.

تلاعب عبد القادر بمدافع الرجاء عبد الإله مدكور بفاصل من المراوغة انتهى بعرضية أبعدها المدافع مروان هدهودي بجوار القائم ، وأشرك الرجاء اللاعب فابريس نجوما على حساب إلياس حداد.

ونال حسين الشحات إنذاراً بداعي إضاعة الوقت بينما أبعد دفاع الرجاء محاولة جديدة للأهلي وتراجع أداء الفريق الأحمر مع بعض السيطرة الهجومية للرجاء.

ونجح الرجاء في تسجيل هدف مميز من كرة عرضية حولها محمد زريدة في الدقيقة 45+1 في مرمى الشناوي بينما نال ديانج إنذاراً للخشونة مع نهاية الشوط الأول.

وأشرك الأهلي اللاعب حمدي فتحي على حساب ديانج مع بداية الشوط الثاني ، وحاول الرجاء اختراق الجبهة اليسرى للأهلي مع تمريرة عرضية أبعدها حمدي فتحي ورد الأهلي بكرة طولية لم يستغلها تاو.

وجه عبد القادر ضربة رأس بجوار القائم ، وأنقذ الزنيتي انفراداً من محمد شريف بينما أبعد مروان هدهودي متابعة حسين الشحات بلمسة يد ونال البطاقة الحمراء في الدقيقة 59 واحتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي.

وتصدى الزنيتي لضربة جزاء السولية ليحافظ على فارق الهدف مع الأهلي ، وأضاع بيرسي تاو فرصة خطيرة بعدما حول تمريرة عرضية بجانب القائم.

أشرك الأهلي لاعبه محمد مجدي أفشة بدلاً من محمد شريف ، ومرر حسين الشحات كرة عرضية أبعدها دفاع الرجاء بينما أشرك الفريق المغربي لاعبه عبد الجليل جبيرة على حساب المكعازي.

سدد تاو في يد الزنيتي ، وأشرك الأهلي الثنائي طاهر محمد طاهر ووليد سليمان على حساب حسين الشحات ومحمد عبد المنعم وضاعت محاولة من تاو الذي أهدر فرصة خطيرة آخرى بتسديدة فوق العارضة.

دفع الأهلي بلاعبه محمود وحيد على حساب أيمن أشرف ، ووجه وحيد تصويبة فوق العارضة بينما دفع الرجاء بلاعبه زكريا الهبطي بدلاً من مروان بلهرود كما شارك أيوب شابود على حساب مدكور.

كثف الأهلي محاولاته في الدقائق الأخيرة مع نشاط محمد هاني ، ووجه وليد سليمان تصويبة بجانب القائم وأبعد الزنيتي ضربة رأس أهلاوية ثم فرصة آخرى ضائعة للأهلي بينما أبعد حمدي فتحي مرتدة للرجاء.

أضاع أيوب شابود فرصة خطيرة بعدما تلاعب بمدافعي الأهلي ولكنه سدد بسهولة في يد الشناوي الذي أبعد المحاولة بينما سجل الرجاء هدفاً ألغاه الحكم بسبب التسلل.

وتصدى الزنيتي لتصويبة طاهر في اللحظات الأخيرة ، وخرج اللقاء بفوز الأهلي بهدفين لهدف.

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.