بايرن ميونخ يفوز على أرمينيا بيليفيلد ويقترب من لقب الدوري الألماني

بايرن ميونخ يفوز على أرمينيا بيليفيلد ويقترب من لقب الدوري الألماني 1

تقدم بايرن ميونخ خطوة نحو لقب الدوري الألماني، بعد فوزه خارج أرضه بسهولة على حساب أرمينيا بيليفيلد (3-0)، اليوم الأحد، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الألماني.

الهدف الأول للبايرن جاء بنيران صديقة عبر المدافع جاكوب لاورسن في الدقيقة العاشرة، فيما أضاف سيرجي جنابري هدفا آخر (ق 45+7) من زمن الشوط الأول، قبل أن يحرز جمال موسيالا الهدف الثالث قبل 6 دقائق على نهاية المباراة.

الانتصار عزز صدارة بايرن لجدول ترتيب البوندسليجا بوصوله للنقطة 72، متقدما بفارق 9 نقاط عن ملاحقه بوروسيا دورتموند قبل 4 جولات على نهاية الموسم، فيما تجمد رصيد بيليفيلد عند 26 نقطة في المركز الـ17.

أولى فرص اللقاء جاءت عن طريق بافارد، الذي أطلق تسديدة من مسافة بعيدة على مرمى أصحاب الأرض، لكن  محاولته لم تكن بالدقة الكافية وعلت الكرة العارضة.

وجاء الرد من بيليفيلد مع حلول الدقيقة السابعة بعدما استخلص ويمر الكرة من ديفيز قبل أن ينطلق بها ويطلق تسديدة أرضية زاحفة، لكنها ارتطمت بالشباك من الخارج.

وكاد ليفاندوفسكي أن يصطاد شباك الفريق المضيف بضربة رأسية متقنة، إلا أن الحظ عانده بعدما تصدى الحارس أورتيجا للكرة قبل أن تصطدم بالعارضة.

ونجح بايرن بعدها بدقائق معدودة في هز شباك مضيفه بعد كرة وجهها ليفاندوفسكي قبل اصطدامها بجسد المدافع لاورسن، لكن الحكم رفع رايته مشيرا لوجود تسلل قبل الهدف، لكن الحكم احتسبه بعد مراجعة تقنية الفيديو.

وكان بيليفيلد على مقربة من إحراز التعادل بعد تسديدة وجهها أوكوجاوا من داخل منطقة الجزاء، إلا أن الكرة علت العارضة، قبل أن يتصدى أورتيجا لمحاولة جديدة من ليفاندوفسكي بالقرب من مرماه.

ونجح أورتيجا في منع سابيتزر من صيد شباكه بعدما تسلم الأخير تمريرة بالقرب من المرمى، حاول توجيهها نحو الشباك، لولا يقظة حارس بيليفيلد.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين، تلاعب أوكاجاوا بأوباميكانو قبل أن يضع كرة ساقطة في المرمى أثناء تقدم نوير، لكن الحكم المساعد أشار لوجود تسلل وألغي الهدف.

وهز جنابري شباك أصحاب الأرض بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يرفع المساعد رايته لوجوده في موقف تسلل، لكن تقنية الفيديو أثبتت شرعية الهدف، مما دفع الحكم للتراجع عن قراره واحتسابه.

وساد الهدوء على مجريات اللعب مع بداية الشوط الثاني، حيث ظهر بيليفيلد بفرصة بعد مرور عدة دقائق عقب تقدم المدافع نيلسون نحو منطقة جزاء بايرن، لكنه وجه تسديدة ضعيفة استقرت بين يدي نوير.

وانطلق جنابري بالكرة على الجانب الأيمن، ليتوغل داخل منطقة الجزاء، مطلقا تصويبة أرضية زاحفة، لكن المحاولة لم تكن بالدقة الكافية ومرت الكرة بجوار القائم.

وتقدم ديفيز نحو منطقة جزاء بيليفيلد، محاولا إطلاق تصويبة صاروخية بيمناه، لكن الكرة حادت عن المرمى.

وتصدى نوير ببراعة لتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لترتد الكرة بعدها إلى هجمة مرتدة لفريقه، أنهاها ليفاندوفسكي بتمريرة نحو موسيالا، الذي وجه الكرة بلمسة مباشرة، لترتطم في القائم وتتحول إلى داخل الشباك.

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.