ارسنال يهزم تشيلسي برباعية في الستامفورد بريدج

ارسنال يهزم تشيلسي برباعية في الستامفورد بريدج 1

أسفرت القمة اللندنية بين تشيلسي وضيفه آرسنال، عن فوز الثاني بنتيجة 2-4 مساء الأربعاء، في مباراة مؤجلة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف آرسنال إيدي نكيتياه (13 و57) وإميل سميث رو (37) وبوكايو ساكا (90+2 من ركلة جزاء)، فيما أحرز هدفي تشيلسي تيمو فيرنر (17) وسيزار أزبيليكويتا (32).

وبهذا التعادل، ارتفع رصيد آرسنال إلى 57 نقطة في المركز الخامس، بفارق الأهداف وراء توتنهام، فيما بقي رصيد تشيلسي 62 نقطة في المركز الثالث.

افتتح تشيلسي مسلسل الفرص في الدقيقة الرابعة، عندما أبعد حارس آرسنال أرون رامسدايل ركلة حرة، لتصل الكرة إلى ماركوس ألونسو الذي سدد تجاه المرمى، لكن محاولته ارتدت من المدافعين جابرييل ماجالهاييس وبن وايت.

وتخطى لاعب تشيلسي روبن لوفتوس تشيك، المدافع روب هولدينج، قبل أن يمرر إلى لوكاكو الذي تخلص من وايت قبل أن يسدد بجانب المرمى في الدقيقة العاشرة.

وتمكن آرسنال من افتتاح التسجيل في الدقيقة 13، عندما مرر الظهير نونو تافاريس كرة طويلة، أخط مدافع تشيلسي أندرياس كريستينسن في تقديرها، لتصل إلى نكيتياه الذي انفرد بالحارس ووضع الكرة في الشباك.

لكن تشيلسي عادل النتيجة بعد 4 دقائق فقط، عندما حصل فيرنر على تمريرة من لوفتوس تشيك، لينطلق بالكرة ويسددها، فارتدت من وايت وخدعت الحارس لتستقر في الشباك.

وكاد آرسنال يستعيد تقدمه في الدقيقة 23، عندما تلاعب ساكا في الناحية اليمنى بماركوس ألونسو، قبل أن يمرر داخل منطقة الجزاء، ويتابع نكيتياه الكرة بجانب المرمى.

لكن الـ”جانرز” حقق مراده في الدقيقة 27، عندما انطلق جرانيت تشاكا بهجمة مرتدة، وصلت من خلالها الكرة إلى مارتن أوديجارد لذي مرر من الناحية اليمنى إلى إميل سمي رو، فسدد الأخير كرة زاحفة على يسار الحارس إدوارد مندي.

ومرة أخرى، أعاد تشيلسي المباراة إلى نقطة الصفر في الدقيقة 32، عندما أرسل مايسون مونت عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، تابعها المتقدم أزبيليكويتا بأناقة في الشباك من مسافة قصيرة.

وأنقذ الحارس مندي مرمى تشيلسي من هدف محقق في الدقيقة 33، عندما أبعد تسديدة نكيتياه، ورد الـ”بلوز” في الدقيقة 39، عبر محاولة من ألونسو علت مرمى آرسنال.

وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، مرر أوديجارد كرة بينية ناحية سميث رو الذي سدد بين مجموعة من المدافعين أمامه، بجانب القائم البعيد لمرمى تشيلسي.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل المدافع تياجو سيلفا مكان كريستينسن في تشكيلة تشيلسي، لكن ذلك يلح كوارث الدفاع، حيث سجل نكيتياه هدفه الشخصي الثاني بالدقيقة 57، وبطرقة كوميدية عندما ارتدت الكرة من مدافع تشيلسي مالانج سار مرتين قبل أن يسددها المهاجم الشاب في المرمى.

وشارك الألماني كاي هافرتز في تشكيلة تشيلسي مكان لوكاكو، ورفع ظهير تشيلسي ريس جيمس كرة عرضية من اليمين، أبعدها رامسدايل لتصل إلى ألونسو الذي وقف جابرييل أمام محاولته في الدقيقة 65.

وزج آرسنال بمهاجمه البرازيلي جابرييل مارتينيلي مكان نكيتياه، ثم حاول تشديد دفاعه بإخراج سميث رو وإشراك الظهير سيدريك سواريس.

وتصدى الحارس مندي لمحاولة من ساكا في الدقيقة 79، وانطلق سواريس من الناحية اليمنى رغم إعاقة سار، ومرر كرة داخل منطقة الجزاء، مرت من أمام مارتينيلي ووصلت إلى تافاريس الذي سدد برعونة بجانب القائم القريب في الدقيقة 82.

وفي الوقت بدل الضائع، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح آرسنال، توترت معها الأجواء بين لاعبي الفريقين، قبل أن ينفذها ساكا بنجاح.

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.