فرنسا تتأهل إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022”

فرنسا تتأهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022" 1

اكتسح منتخب فرنسا ضيفه كازاخستان، وهزمه بثمانية أهداف دون رد، اليوم السبت، في الجولة التاسعة من المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

تناوب على الطوفان الفرنسي كل من كيليان مبابي “سوبر هاتريك” وكريم بنزيما “ثنائية”، وأدريان رابيو وأنطوان جريزمان في الدقائق 6 و12 و32 و55 و59 و75 و84 و87.

رفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 15 نقطة، ليتربع على الصدارة، ويؤكد تأهله لمونديال 2022، بينما أنهى كازاخستان مشواره بالتصفيات الحالية محتلا المركز الخامس والأخير برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات.

احتاج “الديوك” 26 دقيقة فقط لإسقاط الضيوف، بثلاثية سجلها مبابي، مستفيدا من هدايا الجناحين كينجسلي كومان وثيو هرنانديز.

انهار المنتخب الكازاخستاني، ولم يكن رد فعله بالقوة الكافية، لتقليص الفارق بل محاولات بائسة للجناح الأيمن تابالوف وقلب الدفاع آليب، لم تشكل خطورة على مرمى هوجو لوريس.

لم يمر سوى عشر دقائق فقط على بداية الشوط الثاني حتى أضاف بنزيما الهدف الرابع مستفيدا من تمريرة ثيو هرنانديز، بعدها سدد أدريان رابيو كرة أمسكها الحارس “بوكاتيلوف” على مرتين.

ومن عمل جماعي رائع، انفرد كيليان مبابي بالمرمى، لكنه فضل تمرير الكرة لبنزيما، ليسجل مهاجم ريال مدريد الهدف الثاني له والخامس لفرنسا بسهولة في الشباك.

في الدقيقة 65، رفع مبابي كرة عرضية، كاد أن يكملها مدافع كازاخستان بالخطأ في مرماه، إلا أن القائم الأيمن تعاطف مع الحارس بوكاتيلوف.

بعدها بدقائق قليلة، بدأ ديديه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي في منح الفرصة للبدلاء بإشراك موسى ديابي وتشواميني مكان بنزيما ونجولو كانتي.

ومن أول لمسة، سجل ديابي هدفا في شباك كازاخستان، إلا أن فرحته لم تكتمل بسبب وقوع زميله مبابي، في مصيدة التسلل.

إلا أن الطريق نحو مرمى كازاخستان، كان مفروشا بالورود، حيث سجل رابيو الهدف السادس بضربة رأس قوية بعد ركلة ركنية، كما أضاع مبابي انفرادا تاما بالتسديد في جسد الحارس.

شارك كليمنت لينجليه مكان ثيو هرنانديز، بعدها أنقذ حارس كازاخستان مرماه من كرة خادعة، إلا أن زميله تورط في ركلة جزاء ضد جريزمان، أقرتها تقنية الفيديو، وسددها مهاجم أتلتيكو مدريد بنجاح في الشباك.

لم يتوقف الطوفان الفرنسي، بل سجل مبابي هدفا ثامنا، ليكمل السوبر هاتريك مستفيدا من تمريرة زميله موسى ديابي، ثم غادر ملعب حديقة الأمراء، ليشارك مكانه وسام بن يدر.

  • تم نسخ الرابط

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.