الجزائر تؤكد جاهزيتها لاحتضان “شان 2023”

الجزائر تؤكد جاهزيتها لاحتضان "شان 2023" 1

 أكد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف” عمارة شرف الدين، على جاهزية المنشآت الرياضية والصحية التي ستحتضن منافسات البطولة الإفريقية للمحليين 2023، ومدى التزام الجزائر بتوفير كامل الإمكانات لإنجاحها، وذلك على هامش مشاركته امس الإثنين في اجتماع لجنة تنظيم “الشان”، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، بصفته عضوا بلجنة منافسة بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالكاف، حسب ما افاد به بيان الهيئة الفدرالية.

وترأس الاجتماع نائب رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ورئيس لجنة “الشان” بالكاف مبومبو نغويا، وبحضور كل من الأمين العام للكاف فيرون موسينقو أوميا، وأعضاء لجنة الشان بالكاف، وايضا أوكالي رشيد رئيس اللجنة المحلية.

وحسب بيان الاتحاد الجزائري لكرة القدم ، فقد تم تأكيد مواعيد الدورات التأهيلية والنهائية للمنافسة، مع فتح باب الترشيحات لاحتضان ” شان 2024″.

وأضاف البيان: “انه تم خلال الاجتماع مناقشة ما يلي : تعديل المادة 70 من نظام “الشان”، حيث تقرر رفع عدد المنتخبات المشاركة من 16 إلى 18 منتخبا، موزعة على خمس ( 05 ) مجموعات، تضم الثلاث مجموعات الأولى أربعة (04) منتخبات، فيما تضم المجموعتين الأخيرتين ثلاثة ( 03 ) منتخبات لكل واحدة منها.

وأوضح نفس المصدر : “انه وحسب الصيغة الجديدة للمنافسة، يتأهل منتخبين من المجموعات الثلاث الأولى للدور ربع النهائي، في حين يتأهل منتخب واحد فقط عن كل مجموعة تضم ثلاثة منتخبات”

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.