برنامج الجولة ال 30 من الرابطة الأولى لكرة القدم

برنامج الجولة ال 30 من الرابطة الأولى لكرة القدم 1

 سيسعى رائد البطولة الوطنية للرابطة الأولى لكرة القدم، فريق شباب بلوزداد إلى الاقتراب أكثر من اللقب، عندما يستضيف أولمبي الشلف، في الوقت الذي سيكون في الداربي العاصمي بين مولودية الجزائر واتحاد الجزائر، مفتوحا على كل الاحتمالات، لحساب الجولة ال 30 المبرمجة على مدى ثلاثة أيام (الجمعة والسبت والأحد).

الشباب البلوزدادي (المرتبة الاولى – 54 ن) الذي تعثر بميدانه أمام أمل الاربعاء (1-1) في لقاء متأخر، ستكون له فرصة سانحة لخطو خطوة حاسمة نحو لقبه الثالث على التوالي، عند استقباله لأولمبي الشلف (الـ6 – 45 ن)، الفريق الذي يمر بفترة ممتازة للغاية، مثلما تؤكده سلسلة 9 مباريات بدون انهزام.

فإذا كان فريق حي “العقيبة” سيستفيد من عامل الميدان، فإن الأولمبي يطمح من جهته، إلى تحقيق نتيجة معتبرة خارج مواقعه، خاصة وأن الإحصائيات في صالحه خارج الديار (19 نقطة من أصل 42 ممكنة).

أما الملاحق نادي شبيبة الساورة (2 – 50 ن)، فسيتنقل إلى الجزائر العاصمة لملاقاة نادي بارادو (5 – 47 ن) في مباراة شيقة بين فريقي من كوكبة مقدمة الترتيب، حيث سيكون الرهان هاما بالنسبة لهما. فنادي الجنوب الجزائري سيسعى إلى الحفاظ على مركز الوصافة، بينما ‘الباك’ بقيادة مدربه الجديد-القديم، البرتغالي فرانسيسكو شالو، سيستهدف بدون أدنى شك النقاط الثلاث بغية الصعود على “البوديوم”.

وستعود الأجواء الحماسية للملعب الأولمبي 5 جويلية، بمناسبة “كلاسيكو العاصمة” بين المولودية (3 – 49 ن) والاتحاد (8 – 42 ن) في لقاء سيكون الجديد فيه، حضور الجمهور، الذي اشتاق له هذا الصرح الرياضي الكبير وغاب عنه منذ بداية جائحة كوفيد19 في سنة 2019.

هذا اللقاء رقم 24 بين الناديين في تاريخ البطولة، سيكون مفتوحا على كل الاحتمالات، حيث يطمح “العميد” إلى الإبقاء على حظوظه في “البوديوم”، بينما تسعى تشكيلة “سوسطارة”  التي عادت لسكة الانتصارات بعد سلسلة 9 مباريات دون فوز، وبالتالي بعث حظوظها من جديد للتأهل لمنافسة دولية.

                                         == قمة أسفل الترتيب بالمدية ==

أما شبيبة القبائل (4 – 48) التي تراوح مكانها بعد ثلاثة تعادلات متتالية، فتكون في مهمة محفوف بالمخاطر في تنقلها إلى مقرة لمواجهة النجم المحلي (11 – 37 ن)، إحدى الأندية المهددة بالسقوط. فالنجم الذي انهزم في الجولة الأخيرة أمام هلال شلغوم العيد (2-0) مطالب بالفوز للابتعاد عن منطقة الخطر.

بالمقابل، يستضيف شباب قسنطينة (7 – 44 ن) جاره اتحاد بسكرة (9 -41 ن) بنية العودة لسكة الانتصارات والإبقاء على آماله في التأهل لمنافسة دولية في الوقت الذي يوجد فيه أبناء ‘الزيبان’ في منحى تصاعدي و إنهاء الموسم في أحسن مرتبة ممكنة.

وفي أسفل الترتيب، يلتقي فريقا أولمبي المدية (15 – 31 ن) و أمل الاربعاء (12 – 36 ن) في مباراة بست نقاط من أجل ضمان البقاء، أما سريع غليزان (17 – 16 ن) و وداد تلمسان (18 – 13 ن)، اللذين سقطا رسميا للقسم الأسفل، فسيلعبان مباراة شكلية أمام على التوالي مولودية وهران (13 – 34 ن) وهلال شلغوم العيد (13 – 34 ن).

هذا، و تأجل لقاء، وفاق سطيف-نصر حسين داي إلى موعد لاحق، بسبب مشاركة الوفاق في إياب نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري بملعب 5 جويلية.

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.