وسطيف-الأهلي المصري: الوفاق في رحلة البحث عن المعجزة

وسطيف-الأهلي المصري: الوفاق في رحلة البحث عن المعجزة 1

 وسطيف-الأهلي المصري: الوفاق في رحلة البحث عن المعجزة

ستكون لنادي وفاق سطيف لكرة القدم، آخر ممثل للكرة الجزائرية في المنافسات الإفريقية ما بين الأندية، مأمورية ثقيلة في محاولة قلب الطاولة على الأهلي المصري، يوم السبت بملعب جويلية بالجزائر العاصمة (00ر20) في إياب الدور نصف النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية، بعد أسبوع من هزيمته الثقيلة بنتيجة (4-0) في مباراة الذهاب.

الوفاق السطايفي الذي يوجد أمام الأمر الواقع، يبقى بحاجة إلى معجزة كبيرة لتجاوز عقبة حامل اللقب للنسختين الأخيرتين، النادي الأهلي المصري، لا سيما أن التشكيلة المصرية سيطرت في مباراة الذهاب على مجرياتها وسببت مشاكل كبيرة لدفاع الوفاق بفضل المهاجم الجنوب الإفريقي برسي تاوو، صاحب ثنائية. وتبقى مهمة الوفاق صعبة للغاية أمام منافس يملك تجربة كبيرة في مثل هذه المواعيد و الذي سيخوض المباراة بنية تحقيق ثالث تأهل له على التوالي لللقاء النهائي.

وعن مباراة يوم السبت، قال المدرب الصربي للوفاق، داركو نوفيتش: “خلال مباراة الذهاب،ارتكبنا أخطاء فردية فادحة كلفتنا غاليا على مستوى كل الخطوط، حيث خضع لاعبونا لضغط حاد أمام تشكيلة قوية للأهلي. غير أننا نرفض الاستسلام، حيث نبقى أمام حتمية تحقيق الفوز بأي ثمن و محاولة تدارك ما فاتنا. نعلم أن المأمورية ليست بالهينة، لكن في كرة القدم كل شيء وارد”.

رفاق وسط الميدان الدفاعي، أمير قراوي الغائب عن اللقاء بسبب الطرد في الذهاب، اللذين رفعوا معنوياتهم شيئا ما بعد فوزهم الساحق في البطولة الوطنية أمام سريع غليزان (7-0)، يبقون مصممين على رفع التحدي أمام الاهلي و محو أثار هزيمة الذهاب و إهداء فوز ثمين لأنصارهم.

أما الأهلي المصري الذي حل بالجزائر يوم الثلاثاء الماضي فسيسعى دون أدنى شك إلى إتمام العمل الذي بدأه في القاهرة بقيادة مدربه الجنوب الإفريقي، بيتسو موسيماني الذي صرح بدوره، ” لم نتأهل بعد للمباراة النهائية. سنلعب المباراة بمعنويات أحسن وبفارق مريح (4-0)، وعلى المنافس أن يسجل علينا على الاقل نفس الحصيلة لمعادلتنا أو أكثر من ذلك للتأهل على حسابنا. فالوفاق فريق محترم، ضيع فرصتين في القاهرة. فمدربه تحلى بالشجاعة في لقاء الذهاب، عندما احتفظ بخطته التكتيكية رغم النقص العديدي بعد طرد لاعبيه”.

والاكيد أن ممثل الكرة المصرية، سيعتمد مجددا على المدافع محمد عبد المؤمن و لاعب الوسط محمود المتولي، فيما تبقى مشاركة لاعب الوسط الآخر، عمرو السولية غير مؤكدة.

هذا وسيدير هذه المباراة، طاقم تحكيم تونسي بقيادة الصادق سالمي و بمساعدة مواطنه خالي حسن (مساعد أول) و الليبي عطية عيسى (مساعد ثاني) فيما سيكون التونسي يوسف السرايري (حكما رابعا).

وفي مباراة نصف النهائي الثانية، يستضيف الوداد البيضاوي المغري اليوم الجمعة، نادي بترو أتلتيكو الأنغولي (سا 00ر20)، حيث فاز الوداد بمباراة الذهاب بلواندا (3-1).

وفيما يلي برنامج لقائي نصف النهائي (غياب):

الجمعة 13 مايو 2022:

الوداد البيضاوي (المغرب) – بترو أتلتيكو (أنغولا) -ذهابا: 3-1)

      السبت 14 مايو 2022:

وفاق سطيف (الجزائر) – الأهلي المصري (سا 00ر20) ذهابا (0-4)

      ملاحظة: ستجري المباراة النهائية يوم الاثنين 30 مايو بمركب محمد الخامس

بالدار البيضاء (المغرب).

مواضيع ذات صلة

شباب قسنطينة وجمعية الشلف لأخذ الأسبقية قبل مقابلتي العودة في المنافسات الإفريقية 2

16 أغسطس 2023 - 20:34

شباب قسنطينة وجمعية الشلف لأخذ الأسبقية قبل مقابلتي العودة في المنافسات الإفريقية

الهلال السوداني يفوز على القطن الكاميروني ويتصدر مجموعته بدوري الأبطال 3

07 مارس 2023 - 19:48

الهلال السوداني يفوز على القطن الكاميروني ويتصدر مجموعته بدوري الأبطال

مجموعة شبيبة القبائل .. الوداد يفوز على فيتا كلوب بدوري الابطال 4

03 مارس 2023 - 22:06

مجموعة شبيبة القبائل .. الوداد يفوز على فيتا كلوب بدوري الابطال

توقيت والقنوات الناقلة لمباراة شبيبة القبائل ضد الوداد الرياضي 5

16 فبراير 2023 - 22:00

توقيت والقنوات الناقلة لمباراة شبيبة القبائل ضد الوداد الرياضي

دراوي وتوقاي وبوزوق ضمن التشكيلة المثالية لدوري أبطال إفريقيا 6

14 فبراير 2023 - 21:47

دراوي وتوقاي وبوزوق ضمن التشكيلة المثالية لدوري أبطال إفريقيا

برشلونة يتعادل أمام ضيفه إنتر في قمة دوري أبطال أوروبا 7

12 أكتوبر 2022 - 22:44

برشلونة يتعادل أمام ضيفه إنتر في قمة دوري أبطال أوروبا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.