حصيلة الأندية الجزائرية في المنافسة الإفريقية

حصيلة الأندية الجزائرية في المنافسة الإفريقية 1

أنهى فريق وفاق سطيف، أمس السبت، مغامرات الأندية الجزائرية في المنافسة الإفريقية-2022، بالخروج من الدور النصف نهائي لرابطة أبطال إفريقيا، بعد تعادله في مقابلة العودة التي أقيمت بملعب 5 جويلية مع نادي الأهلي المصري بنتيجة (2-2).

فبعد هزيمته الثقيلة في مقابلة الذهاب (4-0) التي جرت الأسبوع الماضي بملعب السلام بالقاهرة، لم يتمكن فريق وفاق سطيف من مجابهة حامل اللقب الإفريقي، ليبقى رغم هذا، أحسن فريق جزائري هذا الموسم على الصعيد الإفريقي بتمكنه من بلوغ الدور نصف النهائي للمنافسة الأهم على المستوى أندية القارية السمراء.

ورغم المشاكل المالية العويصة التي تخبط فيها “النسر السطايفي” منذ بداية الموسم، إلا انه تمكن من تحدي المشاكل و بلغ الدور نصف النهائي من رابطة الأبطال بعد أن تمكن من إزاحة احد اختصاصي المنافسة الترجي الرياضي التونسي في الدور ربع النهائي.

وفي مواجهة نصف النهائي أمام الأهلي المصلي، كان الفارق جليا على جميع الأصعدة مما أدى إلى توقف مشوار منطقي لممثل الجزائر أمام نادي القرن، الأهلي المصري، الذي اقتطع بكل جدارة، تأشيرة التأهل للنهائي الذي سيواجه فيه نادي الوداد البيضاوي المغربي في المقابلة النهائية المقررة ليوم 30 مايو الجاري بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء. وهو المكان الذي أثار حفيظة الطرف المصري الذي اعتبر أنّ قرار الكونفدرالية الإفريقية بإقامة النهائي بالمغرب قرار مجحف و غير عادل بحق ممثل الكرة المصرية.

من جانبه، لم يكن مشوار فريق شباب بلوزداد، ممثل الجزائر في منافسة رابطة الأبطال موفق، بعد مغادرته للسباق في الدور ربع النهائي بعد هزيمته أمام الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة (1-0) ذهابا و (0-0) إيابا.

وفشل حامل لقب بطولة الجزائر، للمرة الثانية على التوالي في اجتياز هذا الدور من المنافسة بعد أن غادرها في طبعتها السابقة في نفس الدور على يدّ الترجي الرياضي التونسي.

وفي كاس الكونفدرالية، كان الإخفاق كذلك من نصيب شبيبة القبائل الذي توقف مشواره في الدوري التمهيدي الثاني على يدّ نادي ليوبارد الإيسواتني المتواضع. فبعد هزيمة الكناري في مقابلة الذهاب بنتيجة (1-0)، تجرع ممثل الجزائر هزيمة في مقابلة العودة بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو بنتيجة (1-2) في نتيجة كانت مفاجئة للجميع باعتبار أن فريق الشبيبة كان قد بلغ نهائي الدورة السابقة التي خسرها أمام الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة (1-2).

بدوره، توقف مشوار فريق شبيبة الساورة في مرحلة المجموعات ، بعد فشله في بلوغ الدور الربع نهائي، حيث انهى دور المجموعات في المركز الثالث (المجموعة الثانية ) ب10 نقاط ، وراء كل من اورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي المتصدر ب(13 نقطة) و الاتحاد الليبي صاحب المركز الثاني ب(11 نقطة).

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.