الرئيسية / الرئيسية

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إلى نهائي بطولة العالم

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إلى نهائي بطولة العالم 1

 تأهلت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، عن جدارة واستحقاق، إلى نهائي وزن (63 كلغ) للطبعة ال12 من بطولة العالم للملاكمة (سيدات) الجارية بمدينة اسطنبول التركية، بعد فوزها، اليوم الأربعاء، على الهولندية هاينم شيلسي، بنتيجة (5-0) في منازلة نصف النهائي.

وبهذا التأهل الذي حققته خليف على حساب الهولندية شيلسي (23 سنة) وصاحبة برونزية البطولة الأوروبية لأقل من 20 سنة في 2019، تضمن ابنة مدينة تيارت (23 سنة) الميدالية الفضية على الأقل، على أمل تحقيق المعدن النفيس الذي سيكون أيضا إنجازا تاريخيا بالنسبة للملاكمة النسوية الجزائرية.

ولتحقيق هذا المبتغى، ستلاقي خليف في النهائي، المقرر منتصف نهار يوم غد الخميس، الايرلندية آمي سارة برودهارست، الفائزة في نصف النهائي الآخر، على نظيرتها الهندية بارفين بواقع (4-1).

وتعد خليف، ابنة مدينة تيارت (23 سنة)، من بين الأسماء الجزائرية التي يتوسم فيها المختصون القدرة على تشريف الألوان الوطنية في المحافل الدولية، وبإمكانها التألق وتحقيق نتائج جيدة بعد تتويجها بالميدالية الذهبية في الطبعة ال37 من دورة “سترانغا” التي جرت يناير المنصرم بصوفيا (بلغاريا).

من جهتها، ستكون مواطنتها إشراق شايب (66 كلغ) معنية بالمنازلة السابعة للحصة الثانية من الدور نصف النهائي، اعتبارا من الساعة (00ر16 بتوقيت الجزائر)، عندما تواجه الكندية كافاناغ شارلي، المتحصلة على ذهبية مونديال-2018 بودابيست (المجر).

وكانت الملاكمتان خليف وشايب، قد حققتا، يوم الاثنين، أول إنجاز في تاريخ الملاكمة النسوية الجزائرية عندما بلغتا المربع الذهبي من المونديال.

ففازت إشراق شايب وفي الدور ربع النهائي على البولونية  أنيتا ريجييلسكا (3-2)، فيما تجاوزت خليف عقبة اليونانية أولغا بافلينا باباداتو بواقع (5-0).

بالمقابل، توقف مشوار رميساء بوعلام (50 كلغ) في ثمن النهائي بعد خسارتها أمام التركية، كاكيروغلو بوس ناز. وفي الدور الأول، كانت الملاكمة الجزائرية قد تجاوزت بنجاح عقبة اليابانية شينوهارا هيكارو ب(4-1). كما أقصيت فتيحة منصوري (فئة 48 كلغ)، من الدور الأول بعد انهزامها أمام الفنزويلية كادينو روخاس تايونيس (0-5).

وافتتحت فعاليات بطولة العالم النسوية للملاكمة يوم الأحد من قبل رئيس الاتحادية الدولية للعبة، أومار كريملاف، بمشاركة قياسية بلغت 310 ملاكمة تمثلن 73 دولة منها الجزائر وتتنافسن عبر 12 وزنا.

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اكتب تعليق او تعقيب

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.