زانيولو يهدي روما الإيطالي لقب أول نسخة من بطولة المؤتمر الاوروبي

زانيولو يهدي روما الإيطالي لقب أول نسخة من بطولة المؤتمر الاوروبي 1

توج روما الإيطالي بأول نسخة من دوري المؤتمر الأوروبي عقب فوزه على فينورد روتردام الهولندي (1-0)، مساء اليوم الأربعاء، في المباراة النهائية للبطولة.

أحرز نيكولو زانيولو، نجم خط وسط روما، هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 32 من عمر المباراة.

رغم الحماس الذي بدا على لاعبي الفريقين وبالأخص فينورد في الثواني الأولى من المباراة، إلا أن الفرص غابت تماما على مرمى الفريقين وسط انحصار اللعب على التمريرات القصيرة في منتصف الملعب.

وتعرض هنريك مخيتريان لاعب خط وسط روما، للإصابة في الدقيقة 15 حيث سقط على أرض الملعب وفشل في استكمال اللقاء، ليخرج ويدفع المدرب جوزيه مورينيو بسيرجيو أوليفيرا بدلا منه.

وفي الدقيقة 32، نجح روما عن طريق نيكولو زانيولو في تسجيل الهدف الوحيد، بعد كرة طولية من المدافع مانشيني مرت من تراونر مدافع فينورد، ليتسلمها زانيولو وينفرد بالمرمى ويضع الكرة في الشباك بلمسة رائعة.

التهديد الأول لفينورد جاء بالدقيقة 40، بعد وصلت الكرة إلى أوركون كوكتشو الذي أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة، تصدى لها الحارس باتريسيو على مرتين.

وسنحت فرصة مزدوجة لفينورد في الدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني، بعد ركنية نفذت بتمريرة داخل المنطقة لترتطم بأحد مدافعي روما وتضرب القائم الأيسر لمرمى الذئاب، وترتد ليتابعها تيل بتسديدة لكن باتريسيو تألق وأبعدها لركنية.

وعاد باتريسيو ليتألق من جديد، ويحرم فينورد من هدف التعادل بالدقيقة 50، بعد لعبة جماعية أكثر من ممتازة بين أقدام لاعبي الفريق الهولندي لتصل إلى مالاسيا الذي أطلق تسديدة صاروخية تعملق باتريسيو وتصدى لها لترتطم بالقائم وتخرج إلى ركنية.

روما بعد مرور أكثر من 25 دقيقة من زمن الشوط الثاني، هدد أخيرا مرمى فينورد بعد ركنية نفذت داخل المنطقة شتتها الدفاع لتصل إلى جوردان فيرتو الذي أطلق تسديدة من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس جوستين بيلو.

وحاول المهاجم لويس سينيستيرا تسديد الكرة في الدقيقة 81، عندما وصلته على حدود المنطقة، لكن التسديدة وصلت سهلة لأحضان حارس روما.

ووسط اعتماد روما على الهجمات المرتدة، سنحت فرصة خطيرة للذئاب في الدقيقة 85، بعدما وصلت الكرة إلى بيليجريني الذي سدد كرة قوية باتجاه المرمى، لكن حارس فينورد تصدى لها.

ومرت بقية الدقائق دون جديد، لينتهي اللقاء بفوز روما وتتويجه بطلا لدوري المؤتمر الأوروبي.

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *