المنتخب الأرجنتيني يفوز على إيطاليا ويتوج بلقب كأس “فيناليسما”

المنتخب الأرجنتيني يفوز على إيطاليا ويتوج بلقب كأس "فيناليسما" 1

توج المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس أوروبا أمريكا الجنوبية “فيناليسما” بعد فوزه المستحق على نظيره الإيطالي، بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، على ملعب ويمبلي.

أحرز لاوتارو مارتينيز الهدف الأول بالدقيقة 28، فيما سجل أنخيل دي ماريا الهدف الثاني بالدقيقة 45 +1، قبل أن يختتم باولو ديبالا ثلاثية التانجو بهدف في الدقيقة 90+4.

بدأت الأرجنتين المباراة بقوة، وحصل ليونيل ميسي على ركلة حرة من أمام منطقة الجزاء بعدما حاول مراوغة أكثر من لاعب، ليسددها البرغوث مباشرة باتجاه المرمى لكنها ضربت في الحائط الإيطالي بالدقيقة السادسة.

أما الفرصة الأولى لإيطاليا جاءت بعد مرور 12 دقيقة، بعدما استلم جورجينيو الكرة ليمررها إلى راسبادوري الذي أطلق تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن إيمليانو مارتينيز حارس التانجو تمكن من التصدي لها.

وأنقذ روميرو فرصة محققة لإيطاليا في الدقيقة 19 بعدما مر بيرنارديسكي من الناحية اليمنى وتوغل باتجاه الستة ياردات ليمرر كرة أرضية إلى راسبادوري أمام الشباك، لولا روميرو الذي أبعد الكرة لركنية.

وسنحت فرصة لميسي بعد عدة تمريرات من راقصي التانجو لتصل إلى البرغوث عند علامة الجزاء، لكنه سدد الكرة بقدمه اليمنى لتصل في منتصف المرمى بين أحضان الحارس دوناروما.

وفي الدقيقة 28، فك لاوتارو مارتينيز شفرة المنتخب الإيطالي بتسجيله أول أهداف اللقاء بعد تمريرة ممتازة من ميسي الذي استلم الكرة خارج المنطقة لينجح في مراوغة دي لورينزو، ويمرر كرة على طبق من ذهب إلى لاوتارو أمام الشباك.

وكاد باريلا أن يتعادل للأزوري بعدما أطلق تسديدة من مسافة بعيدة لكن الحارس مارتينيز كان لها بالمرصاد ليبعدها إلى ركنية.

وضاعف دي ماريا النتيجة للأرجنتين في الدقيقة 45+1، بعد مجهود أكثر من رائع من لاوتارو الذي افتك الكرة من منتصف الملعب ليتوغل ويمرر كرة سحرية في عمق الدفاع الإيطالي، انفرد على إثرها دي ماريا ليضعها من فوق الحارس دوناروما داخل الشباك.

بدأ الشوط الثاني هادئا حتى جاء الخطأ الفادح من المدافع بونوتشي والحارس دوناروما، حيث أعاد ليوناردو الكرة إلى حارسه المتقدم من مرماه، لتمر الكرة من أمامه في الطريق إلى الشباك لكن حارس باريس سان جيرمان أبعدها عن المرمى في اللحظة الأخيرة.

وسدد البديل لوكاتيلي الذي شارك مع بداية الشوط الثاني، تسديدة قوية ضربت في قدم أحد مدافعي راقصي التانجو وكادت أن تخدع الحارس مارتينيز، لكنه نجح في الإمساك بها بالدقيقة 59.

الهدف الثالث للأرجنتين كان قريبا للغاية لولا تألق دوناروما الذي أنقذ فرصة محققة للتسجيل بعد كرة طولية من أوتاميندي انطلق دي ماريا بها من جهة اليسار ليتوغل ويطلق تسديدة يسارية رائعة كادت أن تسكن في زاوية صعبة لكن دوناروما حولها لركنية.

ونفذ ميسي الركلة الركنية بطريقة مختلفة تماما، بعرضية لخارج المنطقة إلى دي ماريا الذي أطلق صاروخا، لكن دوناروما أبعدها بقبضة يده بصعوبة.

وفي الدقيقة 63، ووسط ضغط عال للغاية من لاعبي الأرجنتين، وصلت الكرة إلى ميسي الذي انطلق من الناحية اليمنى ليمرر عرضية تجد لو سيلسو الذي سدد في الشباك من الخارج.

وبعد مجهود غير عادي، نجح ميسي في قطع الكرة من جورجينيو في منتصف الملعب، ليتوغل داخل منطقة الجزاء، ويطلق قذيفة صاروخية، تألق فيها دوناروما وأبعدها بقبضة يده.

وواصل دوناروما تألقه وحرم ميسي من فرصة هدف جديد في الدقيقة 69، بعدما أطلق البرغوث الأرجنتيني تسديدة قوية من على حدود المنطقة تعملق حارس الأزوري وأبعدها بتصد ممتاز.

وحاول ألفاريز مهاجم الأرجنتين الذي شارك في الدقائق الأخيرة من المباراة، مباغتة الحارس دوناروما الذي تقدم من مرماه، ليسدد كرة من بعد منتصف الملعب، لكن الحارس الإيطالي نجح في التصدي لها.

وأحرز ديبالا الهدف الثالث للأرجنتين في الدقيقة الأخيرة من المباراة 90+4، وذلك بعد مشاركته بثوان قليلة، بعد كرة بدأها ميسي من منتصف الملعب الذي انطلق وحاول تسديد الكرة لكنها اصطدم بمدافعي إيطاليا لتصل إلى ديبالا الذي أطلق تسديدة أرضية في الشباك.

شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *